«السياحة»: 12 شركة تستفيد من نظام تحفيز الطيران الجديد اقتصاد

«السياحة»: 12 شركة تستفيد من نظام تحفيز الطيران الجديد اقتصاد
«السياحة»: 12 شركة تستفيد من نظام تحفيز الطيران الجديد اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 07:20 مساءً قالت عادلة رجب، المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، إن 12 شركة بينها «إير كايرو» ستستفيد من نظام حافز الطيران الجديد، والذي بدأ تنفيذه مطلع الشهر الجاري، ويستهدف تشجيع الطيران العارض والمنتظم إلى المقاصد السياحية المصرية.

وأضافت رجب خلال لقاء صحفي، الأربعاء، أن النظام ستتم مراجعته مع شركات الطيران بعد ٦ أسابيع من بدء التطبيق.

ودللت رجب على نجاح النظام في تشجيع الشركات على زيادة رحلاتها إلى مصر قائلة: «أن شركة توماس كوك تحدثت معنا وقالت إنها تعمل على زيادة رحلاتها إلى مصر بـ١٢ رحلة جديدة ليصبح إجمالي رحلاتها ٣١ رحلة».

وكانت «الشروق»، قد انفردت في عددها الصادر في الخامس من الشهر الماضي بملامح برنامج حافز الطيران والذي سيوجه إلي شركات الطيران لأول مرة بدلا من منظمي الرحلات.

وأوضحت رجب أن النظام الجديد سيفض الاشتباك السابق بين منظمي الرحلات وشركائهم المصريين، حيث كانت الشركات المصرية تجد صعوبة في تحويل مستحقات الشركات الأجنبية بالعملة الصعبة، مشيرة إلى أن نظام الحافز المطبق الآن سيحد من خروج عملة أجنبية خارج البلاد لأن دفع مستحقات شركات الطيران سيتم عن طريق خفض شركة المطارات المصرية لرسوم المطارات على شركات الطيران الأجنبية.

وتوقعت المستشار الاقتصادي لوزير السياحة، أن تصل عدد رحلات الطيران العارض والمنتظم إلى المقاصد السياحية المصرية لنحو ٢٥٠ رحلة أسبوعيا.

وينقسم البرنامج الجديد إلى 4 أقسام، الأول للطيران المنتظم منخفض التكاليف، ويشترط تنفيذ ٢٢ رحلة أسبوعيا للحصول على حافز 6 آلاف دولار، بشرط نسبة امتلاء ٨٠٪ إلى شرم الشيخ والغردقة ومرسي علم، و٥٠٪ لرحلات الأقصر أو أسوان أو طابا أو الساحل الشمالي، على أن يمنح حافز بـ٤٠٠٠ دولار بنفس الشروط للشركات التي تقل عدد رحلاتها إلى مصر عن ٢١ رحلة.

ويمنح البرنامج حافز لشركات الطيران العارض والمنتظم حال وصول رحلاتها إلى أكثر من ٢١ رحلة، «6 آلاف دولار للمنتظم و 3 للعارض» بنفس شروط نسب الامتلاء السابقة، ويقل الحافز إلى 4 آلاف دولار للمنتظم، و٢٠٠٠ دولار للعارض، للرحلات الأقل من 21.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى