أخبار عاجلة
مصرع طفل مختنقا في حريق ببورسعيد -

«الملا» يؤكد تميز العلاقات المصرية الروسية في صناعة البترول والغاز اقتصاد

«الملا» يؤكد تميز العلاقات المصرية الروسية في صناعة البترول والغاز اقتصاد
«الملا» يؤكد تميز العلاقات المصرية الروسية في صناعة البترول والغاز اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 07:20 مساءً أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، تميز العلاقات المصرية الروسية في مجال صناعة البترول والغاز، وأن هناك فرصا جيدة لضخ استثمارات وإقامة مشروعات مشتركة فى مجال البحث والاستكشاف وتنمية الحقول وفي مجال التصنيع المحلي والاستفادة من التكنولوجيات المتقدمة التي تمتلكها شركة زاروبشنفت الحكومية الروسية في تطوير الأنشطة البترولية في مصر.

كما أكد وزير البترول أن العلاقات السياسية والاقتصادية المتميزة التي تربط بين البلدين تعطي دفعات قوية لتحقيق المزيد من الشراكات الناجحة في مجال البترول.

جاء ذلك خلال استقبال وزير البترول والثروة المعدنية، اليوم الأربعاء، وفدا من شركة زاروبشنفت الحكومية الروسية بحضور السفير الروسي بالقاهرة والملحق التجاري والمهندس محمد مؤنس وكيل أول وزارة البترول لشئون الغاز.

واستعرض رئيس الشركة الروسية الأنشطة المختلفة التي تعمل بها في مجال البحث والاستكشاف عن البترول والغاز وتنمية وتصميم وإنشاء وتشغيل معامل التكرير وتطبيق التكنولوجيا الروسية المتقدمة في تطوير حقول البترول خاصة القديمة، بالإضافة إلى أحدث النظم التكنولوجية في زيادة معدلات الاسترجاع من الحقول.

كما استعرض رئيس الشركة مشروعاتها في الدول التي تعمل بها وهي فيتنام وكوبا وأوزبكستان وكرواتيا بالإضافة إلى روسيا.

وتم خلال اللقاء الاتفاق على عقد اجتماع لاحق يضم خبراء من الجانبين لتحديد مجالات التعاون خلال الفترة القادمة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد