«الدولار ينهار» يتصدر «تويتر».. ومستخدمون: «وانت نازل خد الزبالة معاك» اقتصاد

«الدولار ينهار» يتصدر «تويتر».. ومستخدمون: «وانت نازل خد الزبالة معاك» اقتصاد
«الدولار ينهار» يتصدر «تويتر».. ومستخدمون: «وانت نازل خد الزبالة معاك» اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 08:30 مساءً طالما حرص مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، على التفاعل مع كافة الأحداث الهامة داخل مصر، وعلى هذا، لم تفتوتهم فرصة إبداء آرائهم على انخفاض سعر صرف الدولار بالسوق الموازية أو «السوداء»، إما بالتعليق، أو السخرية، أو الحديث عن الأسباب التي أدت لارتفاع سعره خلال الأيام الماضية.

وانخفض سعر صرف الدولار من 18 جنيهًا لنحو 12.5 جنيهًا بحسب ما قاله أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين بالغرفة التجارية بالقاهرة، في تصريحات لبرنامج «كلام بفلوس»، المذاع على فضائية «العاصمة الأولى»، مساء الأربعاء.

ومن بين تعليقات مستخدمي «تويتر»، قالت فاطمة: «بيقولوا في سوق العبور فيه دولار بتلاتة جنيه، وفيه بجنيه ونص بس مفعص».

كما علق حساب «عروس النيل»، قائلًا: «يا جدعان حد يمسك الدولار، يا بتوع 11/11، الدولار بقي بـ11، بصوا، هاتوا الدولارات اللي مخبينها، واعملوا عليها خروف محشي».

فيما غردت سامية سليم وقالت: «الدولار نزل بقي 11 رغم أنف الخونة، والعملاء، والجهلة اللي عمرهم حتي مامسكوا الدولار بس بيطبلوا وخلاص».

أما سعد عبدالله فاكتفى بذكر كلمات قليلة في تغريدته، قائلًا: «11 جنيه ومش لاقى اللى يشتريه».

وسخر خالد نوار، بعد أن نشر تغريدة طريفة قال فيها: «انت يا عم الدولار، يا ريت وانت نازل كده خد كيس الزبالة معاك».

وأخيرًا قال محمد القلاوي بعيدًا عن السخرية: «لما ينزل الدولار 200 قرش في يوم، يبقى فعلا بينهار، ويبقى ارتفاعه المبالغ فيه كان نتيجة مضاربات، واحتكار، وتعطيش للسوق».

كان الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد أكد أمس الثلاثاء، أن الاتحاد دشن مبادرة لوقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين، وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور، واقتصاره على السلع الأساسية، ومستلزمات الإنتاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى