أخبار عاجلة
ضبط 3 سائقين سرقوا سائقا بالإكراه بالمقطم -

السياحة: 12 شركة ستستفيد من نظام تحفيز الطيران الجديد اقتصاد

السياحة: 12 شركة ستستفيد من نظام تحفيز الطيران الجديد اقتصاد
السياحة: 12 شركة ستستفيد من نظام تحفيز الطيران الجديد اقتصاد

الأربعاء 2 نوفمبر 2016 09:30 مساءً قالت عادلة رجب، المستشار الاقتصادى لوزير السياحة، إن 12 شركة بينها «إير كايرو» ستستفيد من نظام حافز الطيران الجديد، والذى بدأ تنفيذه مطلع الشهر الحالى، ويستهدف تشجيع الطيران العارض والمنتظم إلى المقاصد السياحية المصرية.


وأضافت رجب خلال لقاء صحفى، أمس، إن النظام ستتم مراجعته مع شركات الطيران بعد ٦ أسابيع من بدء تطبيق.


«شركة توماس كوك تحدثت معنا وقالت إنها تعمل على زيادة رحلاتها إلى مصر بـ١٢ رحلة جديدة ليصبح إجمالى رحلاتها ٣١ رحلة»، قالت رجب مدللة على نجاح النظام فى تشجيع الشركات على زيادة رحلاتها إلى مصر.


وكانت (الشروق) قد انفردت فى عددها الصادر فى الخامس من الشهر الماضى بملامح برنامج حافز الطيران والذى سيوجه إلى شركات الطيران لأول مرة بدلا من منظمى الرحلات.


وأضافت رجب أن النظام الجديد سيفض الاشتباك الذى كان يحدث من قبل بين منظمى الرحلات وشركائهم المصريين، حيث كانت الشركات المصرية تجد صعوبة فى تحويل مستحقات الشركات الأجنبية بالعملة الصعبة، مشيرة إلى أن نظام الحافز المطبق الآن سيحد من خروج عملة أجنبية خارج البلاد لأن دفع مستحقات شركات الطيران سيتم عن طريق خفض شركة المطارات المصرية لرسوم المطارات على شركات الطيران الأجنبية.


وتوقعت رجب أن يصل عدد رحلات الطيران العارض والمنتظم إلى المقاصد السياحية المصرية لنحو ٢٥٠ رحلة أسبوعيا.


وينقسم البرنامج الجديد إلى 4 أقسام، الأول للطيران المنتظم منخفض التكاليف، ويشترط تنفيذ ٢٢ رحلة أسبوعيا للحصول على حافز 6 آلاف دولار، بشرط نسبة امتلاء ٨٠٪ إلى والغردقة ومرسى علم، و٥٠٪ لرحلات الأقصر او أسوان أو طابا أو الساحل الشمالى، على أن يمنح حافز بـ٤٠٠٠ دولار بنفس الشروط للشركات التى تقل عدد رحلاتها إلى مصر عن ٢١ رحلة.


ويمنح البرنامج حافزا لشركات الطيران العارض والمنتظم حال وصول رحلاتها إلى أكثر من ٢١ رحلة، (6 آلاف دولار للمنتظم و3 للعارض) بنفس شروط نسب الامتلاء السابقة، ويقل الحافز إلى 4 آلاف دولار للمنتظم، و٢٠٠٠ دولار للعارض، للرحلات الأقل من 21.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد