شراكة استراتيجية بين «DMA» للاستشارات الهندسية و«CallisonRTKL» اقتصاد

شراكة استراتيجية بين «DMA» للاستشارات الهندسية و«CallisonRTKL» اقتصاد
شراكة استراتيجية بين «DMA» للاستشارات الهندسية و«CallisonRTKL» اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 09:50 مساءً أعلنت الأربعاء، شركة «DMA» للاستشارات الهندسية والتصميمات عن تحالف استراتيجي مع شركة «CallisonRTKL» العالمية والمتخصصة في مجال الإدارة الذكية للمدن الجديدة، ليكونا بذلك تحالفا قويا في مجال بناء وإدارة المدن الجديدة والتخطيط العمراني وفق الأنظمة الذكية والتصميمات الهندسية العالمية.

وقد تم الإعلان عن هذه الاستراتيجية خلال مؤتمر دولي موسع عُقد الأربعاء، بعنوان «التخطيط العمراني وأحدث الاتجاهات التصميمية العالمية»، بحضور ممثلي الوزارات وأكثر من 50 شركة من أكبر شركات التطوير العقاري في مصر والمنطقة.

وإستعرض المؤتمر، من خلال ممثلي شركتي «DMA» و«CallisonRTKL» أهم توجهات النمو والفرص المحتملة داخل قطاع العقارات والتصميمات الهندسية في مصر، حيث تطرق إلى أهمية التحالف الاستراتيجي بين الجانبين والتي جمعت الخبرة العالمية الرائدة والمعرفة على المستوى الإقليمي في الاستشارات الهندسية والتصميم، وسبل تعزيز الكوادر المحلية وكيفية الاستفادة منها في ذلك المجال.

وأكد المؤتمر أن التحالف الاستراتيجي سيوفر وسيلة جديدة لتقليل التكلفة والوقت في مختلف المشروعات، فضلا عن تقديم نهجا فريدا ومستداما لشركات التطوير العقاري والمستخدمين النهائيين في المشروعات السكنية، والتجارية، والمباني الادارية، والضيافة، والرعاية الصحية، والمباني متعددة الإستخدامات.

من جانبه، أكد وائل عز الرئيس التنفيذي لـ«DMA» على حقيقة أن هذا العصر الجديد سيعزز خدمات ومنتجات التصميمات والاستشارات الهندسية المقدمة لشركات التطوير العقاري في مصر، والتي ستكون مفيدة بشكل خاص نظرا للظروف الاقتصادية الحالية للدولة، وسوف يكون المحك هنا هو مزج المعرفة المحلية مع الانفتاح على المستوى الدولي، كما يعظم هذا المزيج الخبرات والإمكانات، والتي تثري السوق العقاري المصري والإقليمي إلى حد كبير.

وسلط نول أفيتون نائب رئيس شركة «CallisonRTKL» الضوء على شركته كواحدة من الشركات الرائدة عالميا المتخصصة في التخطيط العمراني والتصميم المعماري، والتي تغطي جميع القطاعات العقارية، مع أكثر من 18 مكتبا و2000 خبير في جميع أنحاء العالم.

وبالاستطراد في النقطة التي ناقشها أفيتون، قام برايان آدامز مدير إدارة التخطيط والتصميم العمراني بتقديم الإتجاهات العالمية للتنمية العمرانية والتخطيط الرئيسي وكيف سيصبح نهج CallisonRTKL المختلف موردا لخبراء DMA.

وأخيرا، استعرض هارولد طومسون المدير الإقليمي للشركة، فكرة مستقبل المراكز التجارية من خلال دراسة وافية لتطور تجارب التسوق وتصميم المشاريع التجارية في عالم متحول ومتغير.

وناقشت محاور المؤتمر تلك الموضوعات والمخاوف التي قد تنشأ عن تنفيذ المشروعات العقارية، مثل المياه والطاقة، وتحديدات الطاقة أو إرتفاع عدد السكان، والآثار التي تترتب على كل منها.. وعلى وجه العموم، غطى الممثلين جميع جوانب العصر العقاري الجديد، ومعالجة المشاكل التي قد تنشأ في هذه الصناعة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى