أخبار عاجلة

فيديو.. نائب رئيس «البنك الأهلي»: الاقتصاد لم يتحسن في «يوم» حتى ينخفض اقتصاد

فيديو.. نائب رئيس «البنك الأهلي»: الاقتصاد لم يتحسن في «يوم» حتى ينخفض اقتصاد
فيديو.. نائب رئيس «البنك الأهلي»: الاقتصاد لم يتحسن في «يوم» حتى ينخفض الدولار اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 11:10 مساءً قال المصرفي يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي، إن السر وراء تراجع ، إلى 12.5 جنيهًا مساء اليوم الأربعاء، هو لجوء جزء كبير من مضاربي العملة إلى عمليات بيع سريعة.

وأضاف «أبو الفتوح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي خالد صلاح، في برنامج «على هوى مصر»، المذاع عبر فضائية «النهار 1»، مساء الأربعاء، أن الاقتصاد المصري لم يتحسن بشكل كبير من أمس حتى اليوم؛ ليحدث هذا الفارق في السعر، متابعًا: «هذا دليل على أن ما حدث في سعر العملة خلال الفترة الماضية هو مجموعة من المضاربات، ومع أول شعور للمضاربين باحتمالية تكبدهم خسائر لجأوا إلى البيع».

وأشار إلى تقرير مؤسسة التمويل الدولية، الذي صدر منذ 3 أسابيع، وأوضحت فيه المؤسسة أن أمام الجنيه هو 10 جنيهات أو 11 جنيهًا، في ظل الوضع الاقتصادي الحالي الذي تمر به مصر، مؤكدًا أن الإجراءات الإصلاحية التي سيتم تطبيقها ستحدث مزيد من الانخفاض.

وأوضح أن كثير من المستثمرين لديهم استعداد كبير لضخ مزيد من الاستثمارات المباشرة وغير المباشرة، بمجرد توحيد سعر الصرف في مصر، ما يضع الاقتصاد المصري على الطريق الصحيح.

وتشهد السوق الموازية، منذ أمس الثلاثاء، انخفاضًا بسعر أمام الجنيه، حيث وصل مساء اليوم إلى 12.5 جنيهًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد