أخبار عاجلة
شكري يدعو إيران إلى احترام حسن الجوار -

فيديو.. «الغرف التجارية»: مبادرة وقف التعامل بالدولار ليست حكومية اقتصاد

فيديو.. «الغرف التجارية»: مبادرة وقف التعامل بالدولار ليست حكومية اقتصاد
فيديو.. «الغرف التجارية»: مبادرة وقف التعامل بالدولار ليست حكومية اقتصاد
الأربعاء 2 نوفمبر 2016 11:50 مساءً قال الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، إن مبادرة وقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين، ليست مبادرة حكومية، لكنها نابعة عن القطاع الخاص، و متوافقة مع الاتفاقيات الدولية.

وأوضح «عز»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية دعاء جاد الحق، في برنامج «اليوم في ساعة»، المذاع عبر فضائية «النهار اليوم»، مساء الأربعاء، أنه تم التواصل مع أعضاء الغرف التجارية في البلدان التي تربطها بمصر علاقات تجارية؛ لشرح تفاصيل القرار وأسبابه، متابعًا: «أوضحنا لهم بأن شركاتهم تأثرت بارتفاع أيضًا نتيجة توقف التجار والمستوردين عن شراء منتجات شركاتهم، لذا وقفوا بجانبنا».

وأكد أن اسعر لدولار سيستمر في الانخفاض خلال الفترة المقبلة، ليصبح السوق المصري أكثر توازنًا نتيجة لزيادة المعروض من السلعة عن الطلب، مناشدًا المواطنين بالتوقف عن شراء السلع المعمرة لأنها تعتبر خاسرة في الفترة الحالية، باعتبار أن سعرها سينخفض مستقبلًا.

وكان الدكتور علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف التجارية، قد أكد أمس الثلاثاء، أن الاتحاد دشن مبادرة لوقف التعامل بالدولار لمدة أسبوعين، وترشيد استيراد السلع الاستهلاكية المعمرة لمدة 3 شهور، واقتصاره على السلع الأساسية، ومستلزمات الإنتاج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد