أخبار عاجلة
اليوم.. نظر دعوى وقف قناة «إم بي سي مصر» -

النائب محمد فؤاد يرحب بقرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه اقتصاد

النائب محمد فؤاد يرحب بقرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه اقتصاد
النائب محمد فؤاد يرحب بقرار البنك المركزي بتحرير سعر الجنيه اقتصاد

الخميس 3 نوفمبر 2016 12:20 مساءً رحب الدكتور محمد فؤاد الخبير الاقتصادي وعضو بالخطوة التي اتخدها البنك المركزي صباح اليوم الخميس، بتحرير سعر الصرف، واصفًا إياها بالخطوة التي طال انتظارها.

وقال فؤاد، في البيان الذي أصدره اليوم الخميس، إن الخطوات التي سيتخذها البنك المركزي والمجموعة الاقتصادية هي التي ستثبت مدي نجاحها من عدمة، حيث إن قرار تحرير سعر الصرف ليس هو المنتهى وأن التحدي الأكبر سيكون في السيطرة على حركة العملة وإعادتها داخل النظام المصرفي.

وشدد عضو على أهمية قيام المركزي بالسيطرة علي العرض والطلب بالشكل الذي يسمح بثبات سعر الصرف، مؤكدًا أن المرحلة القادمة مرحلة حرجة جدا وينبغي التركيز فيها علي التحكم في سوق الصرف.

وأضاف أن "رفع سعر الفائدة بالتزامن مع تحرير سعر الصرف أمر جيد لامتصاص جزء من السيولة والحد من الدلورة، كما تسهم هذة الخطوة في تعويض المودعين عن التضخم الشديد الذي تشهده البلاد".

كما أوضح أنه "يشعر بالتفاؤل الحذر تجاه الخطوات التي اتخذت اليوم"، مشددًا على ضرورة استكمال الخطوات التالية من أجل تحقيق انفراجة حقيقية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد