أخبار عاجلة
محمد حلمي يرفض التدخل في أزمة مايوكا -
الزمالك يحاول تجهيز شيكابالا لمواجهة السوبر -

مصادر حكومية: «المركزي» لجأ للتحرير الكامل للجنيه للقضاء على اقتصاد

مصادر حكومية: «المركزي» لجأ للتحرير الكامل للجنيه للقضاء على اقتصاد
مصادر حكومية: «المركزي» لجأ للتحرير الكامل للجنيه للقضاء على السوق السوداء اقتصاد

الخميس 3 نوفمبر 2016 02:20 مساءً كشفت معلومات حصلت عليها "الشروق" من مسئولين حكوميين، عن أن البنك المركزي، اتخذ قرار بالتحرير الكامل للجنيه بدلا من الجزئي أو المار في الأيام الأخيرة التي سبقت اتخاذه، بسبب قفزات في ، حيث تجاوز 18 جنيها.

"المركزي تراجع خلال الأيام الأخيرة عن خطة التعويم المدار نتيجة المعدلات القياسية التي وصل إليها ، وفي حال التعويم المدار فإن البنوك المصرية وحتى المركزي لن تستطيع ملاحقة " حسب تعبير أحد المصادر الحكومية.

وأضاف مصدر حكومي ثان، " في ارتفع بنسبة 140% مقارنة بسعره في السوق الرسمية حيث يدور حول 8,88، ما يعني أنه في حال التعويم الجزئي أو المدار ستظل هناك فجوة بين السعرين الرسمي وغير الرسمي".

وأشار إلى أن خبراء السياسات المالية والنقدية، أكدوا خلال المناقشات ضرورة إخضاع لآلية العرض والطلب بشكل كامل للوصول بسعر عادل له في سوق الصرف.

وأكدت مصادر عديدة أن استعدت لهذه الخطوة، بطرح مناقصات عديدة للسلع الاستراتيجية من السكر والأرز والمنتجات البترولية، لتغطية احتياجات البلاد لفترة لا تقل عن 4 أشهر، لتجنب أي اختناقات لتوفير تلك السلع.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق البنك الدولي: توقعات بانتعاش معدل نمو الاقتصاد بالشرق الأوسط وشمال إفريقيا 3.1% خلال 2017 اقتصاد
التالى الدولار يرتفع في 6 بنوك خاصة ويقترب من 19 جنيها اقتصاد