أخبار عاجلة

«عامر»: «المركزي» يسعى لإعادة بناء الاحتياطات الدولية لمصر اقتصاد

«عامر»: «المركزي» يسعى لإعادة بناء الاحتياطات الدولية لمصر اقتصاد
«عامر»: «المركزي» يسعى لإعادة بناء الاحتياطات الدولية لمصر اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 08:50 مساءً قال طارق عامر محافظ البنك المركزي إن البنك يسعى إلى إعادة بناء الاحتياطات الدولية لمصر التي زادت بنحو 4 مليارات دولار، لافتا إلى أن قرار تحرير سعر الصرف يعد نقطة تحول كبيرة للمسار الاقتصادي لمصر.

وأضاف أن مصر تعمل على تصحيح الوضع الاقتصادي من خلال القرارات الأخيرة، وتابع "إذا نظرنا إلى ميزان المدفوعات سنجد أن تحويلات المصريين والاستثمار الأجنبي المباشر لم يضيعا حيث حققنا أعلى معدل استثمار أجنبي مباشر بلغ 6.8 مليار دولار.

وأوضح أن المركزي سيترك سعر الصرف ليتحدد من خلال العرض والطلب، وأن البورصة المصرية سوف تعد واحدة من أفضل وأقوى البورصات في الأسواق الناشئة.

وأشار إلى أن مصر استقبلت أكثر من 16 مليار دولار من تحويلات المصريين في الخارج والتي تراجعت بنحو ملياري دولار فقط بسبب الصعوبات الاقتصادي التي تواجه الدول التي يتواجدوا فيها.

وأكد على أن الإجراءات الأخيرة عززت ثقة المستثمرين إذ حصلت والبنك المركزي على تأكيدات من جانب بعض الدول الصديقة بقيمة 16 مليار دولار لسد العمليات التمويلية.

وشدد على أن المستثمر الأجنبي يرى حاليًا في مصر فرصًا كبيرة وخاصة في ظل برنامج الإصلاح الاقتصادي.

وقال إن مصر تستطيع أن تحقق الكثير بعد مرور الفترة الصعبة بفضل صمود المواطن المصري، لافتًا إلى ضرورة تحمل المسئولية الوطنية والتعامل بحكمة مع القرارات الجديدة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد