أخبار عاجلة

فيديو.. رئيس «الغرف التجارية»: مقبلون على مرحلة «علاج يستتبعه عناء» اقتصاد

فيديو.. رئيس «الغرف التجارية»: مقبلون على مرحلة «علاج يستتبعه عناء» اقتصاد
فيديو.. رئيس «الغرف التجارية»: مقبلون على مرحلة «علاج يستتبعه عناء» اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 09:30 مساءً طالب أحمد الوكيل رئيس الاتحاد العام للغرف التجارية، المستهلكين، بالمشاركة في تصحيح المسار الاقتصادي للبلاد، من خلال شراء احتياجاتهم الفعلية فقط، قائلًا: "يجب على المستهلك الذي يرغب في شراء السلع المعمرة والاستهلاكية أن ينتظر لفترة قصيرة حوالي أسبوعين؛ لحين استقرار الأسعار".

وأضاف «الوكيل»، في لقاء ببرنامج «الحياة اليوم»، المذاع على فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن قوة الشرائية للمجتمع خلال الأيام الماضية وقبل تحرير سعر صرف الجنيه أمام لم تكن تتناسب كلية مع سعر صرف ، موضحًا أن المصنعين والتجار تكبدوا خسائر كبيرة جدًا خلال الشهور الماضية.

وتابع: "المرحلة القادمة قد تكون مرحلة علاج يستتبعه بعض العناء، ولكن في النهاية نثق في قدرتنا على الشفاء، وتصحيح المسار، وخلق تنمية حقيقية، وفرص عمل جديدة".

كان البنك المركزي المصري، قد قرر اليوم الخميس، تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب.

وقال رامي جاب الله الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي، في بيان للبنك اليوم، إنه تقرر خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتا ليسجل 13 جنيهًا مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا، لحين قيام البنك بطرح عطاء استثنائي ظهر اليوم، ليترك سعر العملة تحدد وفق آليات العرض والطلب، مضيفًا أنه تم أيضًا رفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 3%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد