أخبار عاجلة

المركزي: سنراقب السوق دون فرض أي قيود.. وملتزمون بسياسة الصرف المرن اقتصاد

المركزي: سنراقب السوق دون فرض أي قيود.. وملتزمون بسياسة الصرف المرن اقتصاد
المركزي: سنراقب السوق دون فرض أي قيود.. وملتزمون بسياسة الصرف المرن اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 09:30 مساءً قال محافظ البنك المركزي طارق عامر "إن كل بنك يدير موارده بمعرفته ولن يكون هناك أي قيود على أي كيان اقتصادي.. الأسواق المنفتحة أسواق منظمة ومراقبة وليست منفلتة".

وأضاف قائلا "رفعنا سعر الفائدة بنحو 300 نقطة مئوية، ولذلك سوف يستخدم البنك المركزي أدواته الرقابية لضبط السوق بعيدا عن فرض أي قيود"، مؤكدا على أن القرار جاء لإصلاح الأوضاع الخاطئة التي سارت عليها الدولة في الماضي، وأن الطمع والمضاربة وراء ارتفاع سعر صرف خلال الفترة الماضية.

وأوضح عامر - خلال مؤتمر صحفي عقده اليوم الخميس، بحضور أعضاء مجلس البنك المركزي - أن البنك المركزي استطاع أن يدبر تمويلات بقيمة 6 مليارات دولار خلال الفترة الماضية، مؤكدا التزام المركزي بسياسة سعر الصرف المرنة.

وتابع "اعتبارا من الأحد المقبل لن يكون هناك قيود على التعاملات في البنوك، حيث تتمكن من عرض العملة كما يحلو لها"، مشيرا إلى أنه لا توجد قيود على التعاملات النقدية الأجنبية في البنوك سواء الشركات أو المستثمرين المصريين والأجانب وأن كل مؤسسة أجنبية يمكنها تحويل الأموال إلى مصر.

وقال عامر"ملتزمون بسياسة الصرف المرن ولا رجوع عنها"، لافتا إلى أن السياسات المتكاملة للبنك المركزي تضمن فاعلية موقفنا وتعاملاتنا"، موضحا أن السوق المصري يوفر في العام 100 مليار دولار، حيث أن الإجراءات الأخيرة تهدف لتنظيم عملية صرف تلك الأموال والمسارات التي توجه إليها.

وأكد محافظ البنك المركزي أن الجزء الهام في برنامج الإصلاح الاقتصادي يستهدف حماية الطبقة غير القادرة بالنسبة لأسعار السلع الرئيسية، وأن البنك المركزي وفر 2ر1 مليار دولار للسلع الأساسية.

وقال عامر إن الأسعار سوف تعود لمعدلاتها الطبيعية بعد القرار الأخير للبنك المركزي، مشددا على أن الهدف الرئيسي للبرنامج الاقتصادي للحكومة هو حماية محدودي الدخل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد