أخبار عاجلة
"الشبلي" يطلق حملة لمقاطعة البضائع الإيرانية -

«القابضة الغزل»: يجب تخفيض الفارق بين سعر البيع والشراء للعملة اقتصاد

«القابضة الغزل»: يجب تخفيض الفارق بين سعر البيع والشراء للعملة اقتصاد
«القابضة الغزل»: يجب تخفيض الفارق بين سعر البيع والشراء للعملة اقتصاد
الخميس 3 نوفمبر 2016 10:40 مساءً ناشد مجدي طلبة عضو مجلس إدارة الشركة القابضة للغزل والنسيج، البنوك المصرية تسهيل الحصول على لطالبيه، خاصة بعد إصدار البنك المركزي لقرار تحرير سعر الصرف؛ للقضاء على .

وشدد «طلبة»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي، في برنامج «هنا العاصمة»، المذاع عبر فضائية «سي بي سي»، مساء الخميس، على ضرورة تخفيض الفارق بين سعري البيع والشراء، متابعًا: «الفارق يصل إلى 10% وهذا كفارق كبير جدًا، لا بد من تخفيضه؛ ولا يتعدى القروش، حتى لا تحدث مضاربات داخل البنوك».

وأوضح أنه على الجهاز المصرفي أن يتخذ خطوات سريعة لإنعاش الاقتصاد المصري، منها رفع نسبة الإقراض الحالية التي لا تتعدى 7%، بجانب مراجعة سياسة الائتمان الخاصة بالقطاع الصناعي، مشيرًا إلى ضرورة رفع طاقة عمل القطاع الصناعي من 40% إلى 90%، من خلال تفعيل دور الجهاز المصرفي في هذا الأمر.

وتابع: « مطلوب منها اتخاذ إجراءات فورية، وتشريعات جديدة، مع مراجعة الرسوم الجمركية، وكل ما يقاس بسعر الصرف، ولا بد أن تراعي أن القطاع يتعامل مع شارع لا يحتمل أي زيادة غير مبررة»، لافتًا إلى ضرورة المراقبة على المنافذ الجمركية، وترشيد الاستيراد.

وكان البنك المركزي قرر، الخميس، تعويم الجنيه تعويمًا كاملًا، وفقًا لآليات العرض والطلب، حيث خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتًا، ليسجل 13 جنيهًا.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تيوى الألمانية» تعيد وضع مصر بقائمة أهم المقاصد السياحية خلال الصيف المقبل اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد