أخبار عاجلة

«إسماعيل»: 200 مليار جنيه فقط بالموازنة للإنفاق على احتياجات المواطنين اقتصاد

«إسماعيل»: 200 مليار جنيه فقط بالموازنة للإنفاق على احتياجات المواطنين اقتصاد
«إسماعيل»: 200 مليار جنيه فقط بالموازنة للإنفاق على احتياجات المواطنين اقتصاد

الجمعة 4 نوفمبر 2016 11:00 صباحاً قال المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء، إن الموازنة العامة للدولة لا يتبقى منها سوى 200 مليار جنيه "نصرف بها على كل ما يحتاجه المواطن".

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده صباح الجمعة مع وزراء المجموعة الاقتصادية: "كان لا بد من اتخاذ موقف للتقدم للأمام وتحسين الاقتصاد المصري"، مشددا على أنه لا يمكن اختزال الإصلاح الاقتصادي في قرارات يترتب عليها ارتفاع الأسعار"، مضيفاً أن البرنامج ينفذ على عدة محاور، تتضمن برامج لتحسين الموازنة العامة.

وأوضح إسماعيل: "الدين العام اقترب إلى 100%، ويجب أن يكون هناك وقفة من مواطنيين وحكومة ودولة، حتى نتحرك للأمام ونبني على الاستقرار القائم، أهم ما يمكن البناء عليه هو الاقتصاد المصري"، مؤكدا: "ليس كل القرارات التي نأخها تتعلق بالدعم أو الضرائب، لكن هناك قرارات أخرى تأتي في صالح المواطن والاقتصاد المصري والمستثمر.

وتابع: "القرارات التي اتخذت فيما يخص الاستثمار كانت غير مسبوقة في فترة زمنية قصيرة، وسنأخذ قرارات أكثر لتحسين مناخ الاستثمار وهو ما يعني زيادة الصادرات، وزيادة فرص العمل، وتحسن في ميزان المدفوعات، وتدفق الاستثمارات المحلية والعربية".

وشدد إسماعيل على أن الدولة تتحرك في نفس السياق في محور الحماية الاجتماعية، ثم المشروعات القومية التي تساعد في توفر فرص عمل من 3 إلى 4 ملايين فرصة عمل أدت إلى تشغيل العديد من المصانع التي تحتاجها المشروعات القومية في مجالات صناعة البترول والكهرباء والمياة والصرف الزراعي والاسكان الاجتماعي وتطوير الموانئ والمنطقة الاقتصادية لقناة .

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد