أخبار عاجلة
دراسة تكشف: نصف الإيرانيين من "أصول عربية" -
ضبط 612 مخالفة مرورية متنوعة في حملة بأسوان -

غادة والي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتطلب حماية الفقراء اقتصاد

غادة والي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتطلب حماية الفقراء اقتصاد
غادة والي: برنامج الإصلاح الاقتصادي يتطلب حماية الفقراء اقتصاد

الجمعة 4 نوفمبر 2016 01:40 مساءً قالت الدكتور غادة والي وزير التضامن الاجتماعي، إن برنامج الإصلاح الاقتصادي يتطلب حماية الفقراء وتجنب الآثار السلبية للإصلاح، حيث بدأنا من العام الجاري عدة محاور هامة منها: حماية أصحاب المعاشات وزيادة قيمة المعاشات هذا العام بقيمة 15 مليار جنيه وهي زيادات تتحملها الموازنة العامة للدولة أيضًا بحد أدنى 500 جنيه للفرد.

وأضافت والي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل صباح اليوم الجمعة، أنه تم تطبيق برنامج«تكافل وكرامة» لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وتم تنزيل سن المستفيد من 65 إلى 60 عامًا، كما تم رفع أعداد المستفيدين من برنامج «تكافل وكرامة» ونستهدف أن يصل المستفيدين إلى مليون و200 ألف في ديسمبر المقبل، كما يستهدف البرنامج مليون و700 ألف بنهاية يونيو المقبل.

وأشارت إلى أن وزارة التموين ستقوم باستخراج بطاقات تموينية لهم، لافتة إلى أنه يتم حاليا دراسة مجموعة من التشريعات الخاصة بقوانين التأمينات والضمان الاجتماعي والجمعيات والطفل لزيادة أطر الحماية الاجتماعية ودعم المواطنين.

وأشارت وزيرة التضامن إلى وجود العديد من البرامج الخاصة بالتغذية المدرسية في جميع المدارس الحكومية ودعم مكونات الوجبات المدرسية بتكلفة مليار و500 مليون جنيه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الاستثمار» تساعد شركة باكستانية للحصول على قروض من بنوك مصرية اقتصاد
التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد