أخبار عاجلة
مصرع طفل في حريق فى حى الضواحي ببورسعيد -

«واندا» الصينية تشتري الشركة المنتجة لجوائز «جولدن جلوبز» اقتصاد

«واندا» الصينية تشتري الشركة المنتجة لجوائز «جولدن جلوبز» اقتصاد
«واندا» الصينية تشتري الشركة المنتجة لجوائز «جولدن جلوبز» اقتصاد

الجمعة 4 نوفمبر 2016 02:00 مساءً أعلنت المجموعة الصينية «واندا» التي تقوم بعمليات استحواذ واسعة في هوليود، الجمعة، أنها اشترت "لقاء مليار دولار تقريبا" الشركة الأمريكية «ديك كلارك بروداكشن» المنتجة لجوائز «جولدن جلوبز» العريقة للسينما والتلفزيون الأمريكيين.

وذكرت المجموعة أن عملية الشراء هذه تشكل "مرحلة أساسية في توسع اسم واندا في قطاع الصناعة الترفيهية". وكانت هذه المجموعة اشترت من قبل استوديو «ليجندري انترتينمنت» الهوليودي الذي أنتج أفلاما شهيرة مثل "باتمان" و"غودزيلا" مقابل 3.5 مليارات دولار في يناير الماضي.

وإلى جانب جوائز «غولدن غلوبز»، تشارك هذه المجموعة أيضًا في حفلات مثل "أميركان ميوزيك أواردز" وانتخاب ملكة جمال الولايات المتحدة.

وقالت المجموعة الصينية إن الشركة الأمريكية ستبقي على مدرائها الحاليين في مناصبهم.

وواندا يملكها وانغ جيانلين أحد كبار أثرياء الصين. وبعد انطلاقها في قطاع العقارات نوعت نشاطاتها في السنوات الأخيرة وخصوصا في السينما حيث تملك شبكة واسعة من صالات العرض في الصين.

واشترت في 2012 الشبكة الأمريكية للسينما «إيه إم سي» لقاء 2.6 مليار دولار.

وتقدر ثروة وانغ جيانلين (62 عاما) بـ31.6 مليار دولار (28.5 مليار يورو)، حسب التصنيف الأخير لوكالة بلومبرج مما يجعله الثري الثاني في الصين بعد جام ما مالك موقع التجارة الإلكترونية "علي بابا".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق سفير مصر في برلين: نجحنا فى إزالة آخر القيود الألمانية على السفر لشرم الشيخ اقتصاد
التالى «المستثمرين» تطالب بوقف الاستيراد العشوائي والتدخل لمراقبة الأسعار اقتصاد