أخبار عاجلة
هنا شيحة توجه رسالة مؤثرة للراحل محمد خان -
الحضري: هناك من حاول إشعال خلافي مع وادي دجلة -
ضبط 13 متهما بحيازة أسلحة غير مرخصة في المنيا -
حبس 4 لصوص لاتهامهم بسرقة محل -

فيديو.. «غرفة الأدوية» تبحث زيادة أسعار الدواء مع والبرلمان الأحد اقتصاد

فيديو.. «غرفة الأدوية» تبحث زيادة أسعار الدواء مع والبرلمان الأحد اقتصاد
فيديو.. «غرفة الأدوية» تبحث زيادة أسعار الدواء مع الحكومة والبرلمان الأحد اقتصاد
الجمعة 4 نوفمبر 2016 05:00 مساءً قال الدكتور أحمد العزبي، رئيس غرفة صناعة الأدوية، إنه لا بد من إعادة النظر في أسعار الأصناف الدوائية بعد قرار البنك المركزي المصري بتحرير سعر صرف الجنيه مقابل .

وأضاف «العزبي»، في مداخلة هاتفية لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع على فضائية «صدى البلد»، مساء الخميس، أن غرفة صناعة الدواء ستتواصل مع ، ووزارة الصحة، ومجلس النواب، يوم الأحد المقبل؛ للنظر في مسألة زيادة أسعار بعض الأصناف الدوائية.

وتابع: «حتى الآن ليس هناك زيادة على أسعار الأدوية، وفي رأيي الأهم من سعر الدواء هو توافره، وسنعمل على إحداث توازن بين احتياجات المرضى من الأدوية، وتكاليف إنتاجها وتصنيعها».

كان البنك المركزي المصري، قد قرر اليوم الخميس، تعويم قيمة الجنيه تعويمًا كاملًا وفق آليات العرض والطلب.

وقال رامي جاب الله، الوكيل المساعد لمحافظ البنك المركزي، في بيان للبنك اليوم، إنه تقرر خفض قيمة الجنيه بنسبة 48% مؤقتا ليسجل 13 جنيهًا مع هامش تحرك 10% ارتفاعًا وانخفاضًا، لحين قيام البنك بطرح عطاء استثنائي ظهر اليوم، ليترك سعر العملة تحدد وفق آليات العرض والطلب، مضيفًا أنه تم أيضًا رفع أسعار الفائدة على الودائع والقروض بنسبة 3%.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد