أخبار عاجلة
"الشبلي" يطلق حملة لمقاطعة البضائع الإيرانية -

وزير بريطاني: نعمل مع مصر لاستئناف الرحلات إلى في أقرب وقت اقتصاد

وزير بريطاني: نعمل مع مصر لاستئناف الرحلات إلى في أقرب وقت اقتصاد
وزير بريطاني: نعمل مع مصر لاستئناف الرحلات إلى شرم الشيخ في أقرب وقت اقتصاد
الجمعة 4 نوفمبر 2016 07:40 مساءً قال الوزير بوزارة النقل البريطانية اللورد أحمد، من ويمبلدون، إن حكومته تعمل بشكل وثيق مع المصرية لضمان استئناف رحلات الطيران البريطانية إلى في أسرع وقت ممكن.

وخلال رده اليوم الجمعة على أسئلة مجموعة من أعضاء مجلس اللوردات في البرلمان حول استئناف الرحلات الجوية إلى ، قال الوزير "إننا، وأكثر من أي بلد آخر، نعمل بشكل وثيق جدا مع المصريين على أرض الواقع، ونواصل القيام بذلك، في الواقع، لدينا وجود دائم في مصر، وليس فقط في شرم لكن في المطارات الأخرى، لضمان أولا وقبل كل شيء سلامة وأمن مواطنينا، ولكننا نعمل بشكل وثيق مع السلطات المصرية لضمان إمكانية استئناف الرحلات الجوية في أقرب وقت ممكن".

وردًا على سؤال من اللورد روسر من حزب العمال حول موعد حل هذه المشكلة، أجاب الوزير إن "المشكلة منذ يوم 31 أكتوبر العام الماضي عندما فقد 224 حياتهم، وكانت محقة في تعليق الرحلات الجوية في ضوء الحادث الذي وقع، ولكن من الحق أيضا أن علينا أن ننتظر تقارير رسمية من التحقيقات. ومع ذلك، نحن - أكثر من أي دولة أخرى، نعمل على الأرض جنبا إلى جنب مع السلطات المصرية لضمان أن نحسن الأمن واستئناف الرحلات الجوية، في أقرب وقت بمجرد التأكد من الطبيعة المستدامة للترتيبات الأمنية".

من جانبها، قالت البارونة سيمونس عضو مجلس اللوردات "أعلن اهتمامي كرئيسة للجمعية المصرية البريطانية، والتي هي مؤسسة خيرية.. وبهذه الصفة، ذهبت إلى مصر عدة مرات هذا العام، وأؤيد تماما كل ما قيل عن أهمية سلامة المواطنين البريطانيين، ولكن تأثير الوضع على بعض الناس ممن يعملون في صناعة السياحة أصبح كبيرا ولا يمكن المبالغة فيه، هذا الأمر يفتح المجال لأولئك الذين لا يرغبون الخير لمصر ويعزيز الإرهاب"، وسألت البارونة الوزير النظر في هذه النقطة والقيام بما يستطيع أن يقوم به.

ورد اللورد أحمد "أؤكد للبارونة النبيلة وكل المجلس أن الأمر لا يقتصر فقط على النظر في هذه النقطة من جديد ولكن النظر إليها باستمرار لضمان استئناف الرحلات الجوية، مصر دولة صديقة، نريد أن نضمن أننا نواجه التحديات ونعمل عليها سواء كان ذلك بشأن أمن الطيران أو في مواجهة التطرف".

حضر الجلسة كل من اللورد ريسبي، والورد ستون، وواللود مارليسفورد، واللورد روسر، ضمن آخرين، وهم من مجموعة أصدقاء مصر في البرلمان البريطاني.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «تيوى الألمانية» تعيد وضع مصر بقائمة أهم المقاصد السياحية خلال الصيف المقبل اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد