رئيس «هيئة الاستثمار»: مصر تسير حاليا في المسار الصحيح اقتصاد

رئيس «هيئة الاستثمار»: مصر تسير حاليا في المسار الصحيح اقتصاد
رئيس «هيئة الاستثمار»: مصر تسير حاليا في المسار الصحيح اقتصاد

الجمعة 4 نوفمبر 2016 08:50 مساءً قال الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة محمد خضير، اليوم، إنه رغم التحديات والأزمات التي تواجهها مصر على مدار الخمس سنوات الأخيرة، إلا أن البلاد دخلت حاليًا في مسارها الصحيح.

وذكرت الهيئة، في بيان لها اليوم، أن ذلك جاء في كلمة الرئيس التنفيذي للهيئة خلال جلسة «مرحلة جديدة للاستثمار الأجنبي المباشر في أوروبا والعالم العربي» ضمن فعاليات الملتقى الاقتصادي الأوروبي - العربي الذي يعقد في أثينا حاليا تحت رعاية الرئيس اليوناني بروكوبيس بافلوبولوس.

وأضاف خضير أن رؤية الحكومة المصرية للتنمية 2030 تستهدف أن يصبح الاقتصاد المصري في المركز الـ30 عالميا فيما يتعلق بحجم الاستثمارات، مؤكدًا سعي وزارة الاستثمار والهيئة على المضي إلى الأمام لتحقيق هذا الهدف.

وقال خضير "نعرف أولوياتنا واحتياجات المستثمرين ونسعى لتنفيذها حتى نحقق التنمية المنشود، ونتفادى أخطاء الماضي"، داعيًا كافة المستثمرين إلى توظيف رؤوس أموالهم في المناطق الحرة المصرية في مختلف المجالات، حيث أن هناك فرص ومقومات عديدة.

وأشار إلى حاجة مصر إلى رؤوس أموال جديدة لدعم النمو وخلق فرص عمل من خلال الشراكة بين القطاعين العام والخاص، وتعزيز بيئة الأعمال والاستثمار والإمكانات المتوافرة للاستثمارات الأوروبية في البلدان العربية ودور الاستثمار العربي في تسريع وتيرة النمو في دول الاتحاد الأوروبي ومنطقة جنوب أفريقيا.

وشارك في الجلسة وزير الدولة اليوناني نيكوس باباس، وزير التطوير الزراعي بالوكالة في اليونان ماركوس بولاريس، وزير الاقتصاد السابق في صربيا ملادجان دينكش، نائب وزير المالية اليوناني السابق بيتروس دوكاس ووزير ورئيس العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم كردستان فلاح مصطفى باكير.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى