أخبار عاجلة

فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: 77% من أغنياء مصر يملكون بطاقات تموين اقتصاد

فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: 77% من أغنياء مصر يملكون بطاقات تموين اقتصاد
فيديو.. «التعبئة والإحصاء»: 77% من أغنياء مصر يملكون بطاقات تموين اقتصاد
الجمعة 4 نوفمبر 2016 09:40 مساءً قال اللواء أبوبكر الجندي، رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إن 77% من الأغنياء في مصر يمتلكون بطاقات تموينية، وهم أكثر الشرائح إنفاقًا في مصر.

وأضاف «الجندي» خلال لقائه في فضائية «العاصمة»، الجمعة، أن بحث الدخل والإنفاق الذي نفذه الجهاز، يشير إلى امتلاك 94% فقط من المواطنين الأقل إنفاقًا لبطاقات تموينية، موضحًا أن هناك 6% من الفقراء لا يمتلكون بطاقات نتيجة عدم وعيهم بأحقيتهم في الحصول عليها أو نتيجة عدم معرفتهم للإجراءات اللازمة لذلك.

وأوضح أن الجهاز يتابع أسعار 1000 سلعة في كل محافظات الجمهورية، من خلال 15 ألف مصدر ثابت وذلك بشكل أسبوعي، مؤكدًا أن قاعدة البيانات الخاصة بالجهاز تجمع كافة البيانات التي يرسلها الباحثين على مستوى الجمهورية، ليبدأ في عملية تحليلها ورصد الأسعار ومدى ارتفاعها.

وكشف أن أسعار السلع ارتفعت بنسبة 1.3% في شهر سبتمبر الماضي، مقارنة بشهر أغسطس الماضي، قائلا: «هذا الرقم كبير للغاية».

وأشار إلى أبرز السلع التي تعرضت إلى ارتفاع كبير في أسعارها، وهي السكر واللحوم والسجائر والألبان والبيض، مؤكدًا أن الجهاز ينقل واقع السوق المصري وفقًا لبيانات دقيقة منضبطة.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق المشروعات الصغيرة محور الاجتماع السنوي لمجلس غرف التجارة الأمريكية في البحرين اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد