أخبار عاجلة
صلاح يهنئ عماد متعب بعيد ميلاده الـ43 -
اليوم .. نظر محاكمة كتائب أنصار الشريعة -
"البدري" يُعلق على هدف متعب في المقاولون -

«النقل» تُثبت سعر الأتوبيسات بين المحافظات.. وتنتظر قرار زيادة المترو اقتصاد

«النقل» تُثبت سعر الأتوبيسات بين المحافظات.. وتنتظر قرار زيادة المترو اقتصاد
«النقل» تُثبت سعر الأتوبيسات بين المحافظات.. وتنتظر قرار زيادة المترو اقتصاد

السبت 5 نوفمبر 2016 02:10 مساءً مصادر: الاتجاه لثبات سعر تذاكر القطارات.. ورئيس السكة الحديد: تحرير سعر العملية سيساعد في شراء قطع الغيار

ارتفعت حالة الطوارئ في هيئتي السكك الحديد ومترو الأنفاق بسبب توقعات زيادة الإقبال عليهما بعد قرارات تحريك أسعار الوقود بما ترتب عليه زيادة أسعار بعض وسائل المواصلات.

وقالت مصادر مسئولة بوزارة النقل، إن الوزير اتفق مع رئيس الشركة القابضة للنقل، اللواء محمد يوسف، والمسئولة عن شركات نقل الركاب شرق الدلتا، وغرب الدلتا، والوجه القبلي، على ثبات أسعار تذاكر أتوبيسات نقل الركاب بين المحافظات، التزاما بالعقود الموقعة بين وزارة النقل وهذه الشركات.

وأضافت المصادر، لـ"الشروق"، أن أسعار تذاكر القطارات لن تشهد أي تغيير الفترة القادمة، مع استمرار تنفيذ خطة التطوير وإعادة التأهيل للقطارات والمحطات، منوهة إلى أن هيئة السكك الحديد قدمت تقريرا لوزير النقل بشأن تأثير رفع أسعار السولار على إيرادات الهيئة، ودراسة كيفية تعويضها، سواء بسداد قيمة العجز أو رفع سعر تذكرة العربات القطارات المكيفة التي يتم تطويرها وتحسين خدمتها.

وقال رئيس الهيئة القومية لسكك حديد مصر، اللواء مدحت شوشة، إن الهيئة قامت بزيادة عدد العربات لبعض القطارات لمواجهة الزحام المتوقع بعد رفع سعر الوقود وبالتالي ارتفاع أسعار بعض أجرة سيارات النقل بين المحافظات.

وأوضح شوشة في تصريحات لـ"الشروق"، أن تحرير سعر صرف العملة سيساعد في توفير ، لشراء قطع الغيار من الخارج، تنفيذا لخطة التطوير التي يتم تنفيذها حاليا، لافتا إلى أن الهيئة بدأت في البحث عن موارد جديدة لتوفير المصروفات المطلوبة، مثل استغلال الأراضي المملوكة للهيئة والتي ساهمت في تحقيق عائد تجاوز المليار جنيه خلال الفترة الماضية.

فيما أشارت المصادر إلى أن وزارة النقل كانت قد قدمت تقريرا لمجلس الوزراء برفع سعر تذكرة مترو الأنفاق، مع دراسة كاملة بأسباب ضرورة رفع سعرها، وقيمة الخسائر التي تتكبدها الشركة شهريا بسبب ضعف الإيرادات، حيث تبلغ خسائر المترو شهريا 20 مليون جنيه، مع استمرار زيادة أسعار الوقود والكهرباء.

وأوضحت المصادر أن الاقتراح المقدم من الوزارة هو رفع قيمة التذكرة بنسبة 100%، لتصل إلى جنيهان، لحين الانتهاء من تركيب الـ850 بوابة الدخول والخروج الجديدة التي ستعمل بالكارت الذكي الجديدة، لربط شبكة التذاكر بين الخطوط الثلاثة، بما يساعد على تطبيق نظام تحديد سعر التذكرة وفقا لعدد المحطات، لافتة إلى تسعير العربتين الأولى والثانية بأسعار خاصة ستتراوح من 3 إلى 5 جنيهات.

من جهته، أكد أحمد عبد الهادي المتحدث باسم الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق، لـ"الشروق"، عدم ورود أي قرارات أو تعليمات بشأن زيادة ، مشددا على أن هذا القرار سيصدر من مجلس الوزراء وليس شركة المترو.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد