وزير النقل يشدد على العمل 24 ساعة للانتهاء من «الدائري الإقليمي» اقتصاد

وزير النقل يشدد على العمل 24 ساعة للانتهاء من «الدائري الإقليمي» اقتصاد
وزير النقل يشدد على العمل 24 ساعة للانتهاء من «الدائري الإقليمي» اقتصاد

السبت 5 نوفمبر 2016 02:20 مساءً شدد وزير النقل، جلال السعيد، على الشركات المنفذة والعاملين بمواقع العمل بالطريق الدائري الإقليمي، الذي يدخل ضمن المشروع القومى للطرق، بضرورة العمل بنظام الورديات بالمواقع على مدار اليوم بالكامل، وتوفير أطقم التشغيل ودعم المواقع بالمعدات والمواد، بما يضمن الاستمرار في رفع معدلات التنفيذ والإنجاز بقطاعات العمل بالطريق.

وقال وزير النقل، في تصريحات صحفية له اليوم السبت، رافقه خلالها رئيس الهيئة العامة للطرق والكباري، اللواء عادل تُرك، لأعمال التنفيذ التي تبدأ من طريق (القاهرة - بلبيس) الصحراوي وحتى طريق (القاهرة - الإسكندرية) الصحراوي بطول 92 كيلو متر، عقب جولته بالطريق الإقليمي، إن جميع الأعمال تتم وفق قياسات الجودة العالية.

وأضاف السعيد أن القوس الشمالي من الطريق الدائري الإقليمي الذي تقوم بتنفيذه وزارة النقل يمثل جزءا مهما من الطريق الذي يربط جميع المحاور الطولية السريعة والرئيسية المتجهة من وإلى إقليم القاهرة الكبرى، ويهدف لربط الطرق الرئيسية للمحافظات، ويساهم في تخفيف الحركة المرورية العالية على الطريق الدائري الحالي حول القاهرة الكبرى، لافتا إلى أنه تم تصميم وإنشاء الطريق ليكون بمواصفات الطرق الحرة وعزله عن الكيانات الجانبية.

جدير بالذكر أن مسار الطريق يمر بعدد 4 محافظات (الشرقية، القليوبية، المنوفية، الجيزة) بدءا من بلبيس وانتهاء بتقاطعه مع طريق (القاهرة – الإسكندرية) الصحراوي، ويقع عليه 50 كوبري و64 نفقا، أهمها كوبري على النيل عند بنها، والآخر على الرياح الناصري والرياح البحيري عند الخطاطبة، وتقاطع علوي حر عند تقاطعه مع الطريق الزراعي عند بنها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى