أخبار عاجلة

رئيس «السياحة العالمية» لـ«الشروق»: القطاع السياحى فى مصر يدفع ثمن اضطرابات المنطقة اقتصاد

رئيس «السياحة العالمية» لـ«الشروق»: القطاع السياحى فى مصر يدفع ثمن اضطرابات المنطقة اقتصاد
رئيس «السياحة العالمية» لـ«الشروق»: القطاع السياحى فى مصر يدفع ثمن اضطرابات المنطقة اقتصاد
السبت 5 نوفمبر 2016 05:20 مساءً يرى طالب الرفاعى، رئيس منظمة السياحة العالمية، إن الصورة الذهنية السيئة لمصر تدفع ثمنه عن إجمالى الاضطرابات فى المنطقة، «حكومتكم أمَّنت مطاراتها وبذلت جهدا للترويج للبلاد لكن الوضع العام فى المنطقة لا يزال يؤثر على القطاع».

وفى حواره مع (الشروق)، نصح الرفاعى، المصرية، بمواصلة جهود تأمين المطارات، خلال الفترة الحالية، مع البحث عن أسواق بديلة وعدم الاعتماد على الأسواق التى اعتادت تصدير السياح لمصر.

ويرى الرفاعى أن الأسواق الآسيوية مثل الصين والهند واليابان، ستكون بديلا جيدا لمصر فى ظل تزايد أعداد السياح من تلك الأسواق، واهتمامهم بالسياحة الثقافية التى تعتمد على زيارة المعابد والآثار، وبالتالى تدر عائدا كبيرا للقطاع.

«من ضمن الجهود التى يجب أن تقوم بها مصر، تنمية قدرة المنتج السياحى وتطويره وتنمية قدراتها الترويجية»، قال الرفاعى رافضا ما قيل عن تقصير مصر فى الترويج لنفسها، «تتعلمون من أخطائكم».

وأضاف أنه من المهم أن تركز مصر على وجودها فى المحافل الدولية من خلال المشاركة فى معارض السياحة العالمية، لاستعراض ما تم انجازه فى ملف تأمين المطارات، «من جانبى سأتطرق إلى هذا الملف خلال مشاركتى فى معرض لندن السياحى الذى سيعقد خلال أيام».

ويقول رئيس المنظمة إن الحظر المفروض من بعض الدول على مصر، لا يجب أن يؤثر على جهودها فى الترويج، مشيرا إلى أن قرارات الحظر لن تكون ذات تأثير فى الدول الأخرى، «بدليل أن ألمانيا رفعت الحظر عن ولم تتأثر بقرار بريطانيا».

ولفت إلى أن نظام تحفيز الطيران الذى بدأت وزارة السياحة تطبيقه فى الشهر الحالى «جيد وسيشجع شركات الطيران على زيادة رحلاتها لمصر».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد