أخبار عاجلة
شكري يدعو إيران إلى احترام حسن الجوار -

فيديو.. برلماني: القرارات الاقتصادية الأخيرة «وسيلة لبناء الأمم» اقتصاد

فيديو.. برلماني: القرارات الاقتصادية الأخيرة «وسيلة لبناء الأمم» اقتصاد
فيديو.. برلماني: القرارات الاقتصادية الأخيرة «وسيلة لبناء الأمم» اقتصاد

السبت 5 نوفمبر 2016 06:10 مساءً قال النائب البرلماني أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، إن مصر شهدت العديد من الأحداث الهامة على مدار اللأسبوع الماضي، مشيرًا إلى فاعليات المؤتمر الوطني بشرم الشيخ، وحوادث السيول، والقرارات الاقتصادية الأخيرة.


وأوضح «السجيني»، خلال مقابلة له مع برنامج «عين على البرلمان»، المذاع عبر فضائية «الحياة 2»، اليوم السبت، أن ما اتخذته من قرارت بشأن تحرير سعر صرف العملة، ورفع أسعر المحروقات، لا يمكن تقييمها إلا في إطار الحزمة الشاملة كقرارات إصلاح هيكلي، كان الجميع يُطالب بها، ويعلم أنها ستنفذ عاجلًا أو آجلًا.

وتابع: «نحن كنا نطالب بهذه القرارت من فترات طويلة، لكننا نحتاج أن تكون هذه القرارات مصحوبة بعدد من القرارت الموازية التي تؤدي إلى تخفيف حدة الآثار السلبية على المستويات الاجتماعية الأقل من المتوسطة ومحدودي ومعدومي الدخل».

وأضاف، أن كل هذه الإجراءات كانت محددة من قبل ضمن برنامج للإصلاح الاقتصادي، قائلًا: «نحن تأخرنا في اتخاذ هذه القرارات، فكان يجب أن تُتخذ في عهد حكومة أحمد نظيف، فلا يوجد أي وسيلة أخرى لبناء الأمم إلا من خلال الإصلاحات الهيكلية».

وكانت قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية كبيرة الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية، ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين وعلى صفحات التواصل الاجتماعي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد