أخبار عاجلة

حسين رفاعى: توقعات باستقرار مابين 10 ــ 11% اقتصاد

حسين رفاعى: توقعات باستقرار مابين 10 ــ 11% اقتصاد
حسين رفاعى: توقعات باستقرار سعر الدولار مابين 10 ــ 11% اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 10:40 صباحاً • وشهادة العائد 20% تطرح لفترة محدودة

توقع حسين رفاعى، عضو مجلس الإدارة التنفيذى بالبنك المصرى، ان تستقر اسعار مابين 10 إلى 11 جنيه، حسب تقييم المؤسسات الدولية.
«قرار تحرير سعر الصرف خطوة جيدة بالتزامن مع حزمة القرارات الاستثمارية التى اتخذها المجلس الاعلى للاستثمار، تبعا لتصريحات رفاعى، مؤكدا ان هذه القرارات ستدعم موقف مصر فى الحصول على قرض صندوق النقد الدولى، بالاضافة إلى تشجيع دخول الاستثمار الاجنبى للبلاد بعد التغلب على ازمة وجود سعرين للعملة الاجنبية».
اضاف رفاعى ان هذه الاجراءات الهامة، سيتبعها طرح السندات الحكومية فى الاسواق الدولية، بعدها مباشرة يقوم البنك المصرى بطرح سندات دولارية بقيمة تتراوح مابين 750 مليون دولار إلى مليار دولار، مشيرا إلى ان السعر والقيمة تتحدد وفقا لظروف توقيت الطرح.
وقال طارق عامر محافظ المصرى فى وقت سابق أن طرح السندات الدولارية البالغ حجمها 3 إلى 5 مليارات دولار سيكون بعد توقيع اتفاق قرض صندوق النقد الدولى.
على جانب آخر قال رفاعى إن البنوك اتخذت عدة خطوات لتحفيز المصريين المقيمين بالخارج على تحويل مدخراتهم عبر المصارف، منها مد ساعات العمل بالفروع حتى التاسعة مساء يوميا، بجانب الاعفاء من العمولات فى حالة التنازل عن للبنك.
وطرحت البنوك شهادات ادخارية بعائد 16% لمدة ثلاث سنوات، واخرى بعائد 20% لمدة 18 شهرا يصرف كل 3 شهور، لزيادة حجم الودائع بالبنوك، وقال رفاعى ان شهادة الادخار ذات العائد 20% سيتم طرحها على العملاء لفترة محدودة.
وطالب رفاعى بضرورة تكاتف شعبى و حكومى لانجاح هذه القرارات التى طالما نادى بها المستثمرون.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد