أخبار عاجلة
مصرع مبيض محارة إثر سقوطه من الطابق السابع ببلقاس -
سعودي ينهي حياة مصري بـ 6 رصاصات في رأسه -
"أبي صقل" ينافس على دخول دوري الممتاز ب لكرة القدم -
بالفيديو.. حظك اليوم : برج الحمل: شارك حبيبك مخاوفك -

غرفة شركات السياحة: عقود جديدة ومباحثات مع شركات صينية لزيادة الحركة الوافدة لمصر اقتصاد

غرفة شركات السياحة: عقود جديدة ومباحثات مع شركات صينية لزيادة الحركة الوافدة لمصر اقتصاد
غرفة شركات السياحة: عقود جديدة ومباحثات مع شركات صينية لزيادة الحركة الوافدة لمصر اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 10:50 صباحاً قال محمد رضا داود، رئيس مجلس إدارة شركة لاكى تورز وعضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة، إن هناك عقودا جديدة تم توقيعها مع شركات صينية لجذب المزيد من الحركة السياحية الوافدة لمصر من هذه السوق الواعدة خلال الفترة المقبلة.


وأضاف أن عدد السياح الصينيين الذين زاروا مصر خلال الـ9 أشهر الأولى من العام الحالى بلغ نحو 80 ألف سائح، وأن ضعف الحركة الجوية بين مصر والصين وعدم وجود طائرات ذات سعة مقعدية كبيرة أثر على مستوى الحركة، منوها إلى أن العام المقبل سيشهد زيارة ما يقرب من 150 ألف سائح صينى إلى مصر.


ذكر داوود أن الحصول على نسبة ملائمة لمصر من الحركة السياحية التى تخرج من السوق الصينية يتطلب أولا وأخيرا توفير وسيلة طيران مناسبة للسائح الصينى، إذ إن الطيران أهم العقبات أمام زيادة الحركة الوافدة لمصر.


وأشار إلى أن الوصول إلى ذلك لن يتم إلا بقرارات وحوافز مشجعة، من أهمها فتح الباب أمام شركات الطيران الصينية أن تأتى إلى مصر لنقل السائحين الصينين إلى المقاصد السياحية المختلفة بدلا من أن تستحوذ عليها الخطوط التركية والقطرية.


وأكد رضا داود أنه رغم الأحداث التى تشهدها العراق حاليا إلا أن مستوى تدفق الحركة السياحية الوافدة من السوق العراقية إلى مصر جيدة، منوها إلى أن الفترة المقبلة ستشهد قدوم أعداد جيدة من السياح الجزائريين، حيث أبدت العديد من الشركات الجزائرية استعدادها لتنظيم رحلات إلى مصر بداية من العام المقبل.


وأشار إلى أن مبادرة السياحة العربية «فى حب مصر»، التى تم إطلاقها يونيو الماضى لدعم الحركة السياحية الوافدة إلى كل من والغردقة من دول الخليج عامة والسعودية خاصة توقفت نهائيا لعدم جدواها اقتصاديا، حيث كان من المقرر أن يتم تنظيم 4 رحلات أسبوعية من المدن السعودية إلى ومثلها إلى إلا أنه تم تشغيل رحلتين فقط اسبوعيا إلى المدينتين وتم إيقافهما بعد فترة لعدم وجود أعداد كافية من السياح بهما.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد