أخبار عاجلة

رئيس جمعية مسافرون يطالب باستغلال مؤتمرات فى تحسين الصورة الذهنية لمصر اقتصاد

رئيس جمعية مسافرون يطالب باستغلال مؤتمرات فى تحسين الصورة الذهنية لمصر اقتصاد
رئيس جمعية مسافرون يطالب باستغلال مؤتمرات شرم الشيخ فى تحسين الصورة الذهنية لمصر اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 10:50 صباحاً طالب الدكتور عاطف عبداللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة والسفر بضرورة استغلال المؤتمرات، التى تعقد بشرم الشيخ فى تحسين الصورة الذهنية عن مصر خاصة مؤتمر الشباب الذى يؤكد للعالم كله من أن مصر تمنح الفرص للشباب للتعبير عن آرائهم وآمالهم وطموحاتهم ومناقشة المشكلات، التى تواجه وطنهم فى المرحلة الحالية وبورصة لندن فرصة جيدة لذلك.


وأكد عبداللطيف فى تصريحات صحفية أن لديها الكثير من التجارب والخبرات فى إقامة مؤتمرات مهمة عبر سنوات عديدة، هذا فضلا عن توجه القيادة السياسية حاليا فى إقامة مؤتمرات وفاعليات فى كنوع من الترويج السياحى وتسليط الضوء على المدينة الساحرة، إذ تم فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسى تنظيم العديد من المؤتمرات الكبرى منها المؤتمر الاقتصادى ومؤتمر الكوميسا ومرور 150 سنة على بداية الحياة النيابية فى مصر وغيرها الكثير وآخرها الملتقى الأول للشباب بشرم الشيخ.


وطالب باستغلال النجاح الكبير الذى حققه الملتقى فى تسويق مدينة فى بورصة لندن، التى تبدأ فعالياتها غدا على أنها مدينة للمؤتمرات وسياحة الحوافز بالإضافة إلى ما تتميز به من سياحة الشواطئ والسفارى والمناظر الطبيعية الجميلة وشواطئها الرائعة وفنادقها المتميزة.


وقال رئيس جمعية مسافرون: إنه يجب تضافر جميع جهود وزارة السياحة والثقافة والطيران والآثار ومشاركة خبراء السياحة من القطاع لوضع خطة طموحة على مستوى العالم للتسويق لهذا النوع من السياحة والتواصل مع جميع الشركات العالمية المتخصصة فى هذا المجال، وكذلك أعداد خطة تسويقية متميزة لمدينة كمدينة عالمية لإقامة المؤتمرات وسياحة الحوافز وتشمل الخطة تقديم عروض متميزة لإقامة مؤتمرات عالمية مختلفة على أرض سواء كانت مؤتمرات طبية أو فنية أو رياضية أو اقتصادية وغيرها، وكل هذا يصب فى صالح دعم وتنشيط السياحة فى جنوب سيناء عامة وشرم الشيخ خاصة مما يساعد فى رفع نسب الإشغالات الفندقية.


وطالب بضرورة استغلال نجاح ملتقى الشباب الأول الذى أقيم بمدينة أخيرا فى عمل بورصة سياحية سنوية بشرم الشيخ تعقد كل عام وتكون ملتقى لخبراء السياحة والطيران والرحلات البحرية والسفارى والغطس وسياحة اليخوت، وتكون بورصة على غرار بورصات دبى وأبوظبى وتركيا وإسبانيا وفرنسا وغيرها.


وتساءل عاطف عبداللطيف: لماذا لا تتم إقامة حفلات غنائية لمطربين عالميين فى وغيرها من المدن السياحية، إذ إن مثل هذه الحفلات أفضل وسيلة للتسويق للسياحة لأن أى فنان لديه على صفحات التواصل الاجتماعى أكثر من 50 مليون متابع ومشاهد ولو قام الفنان بنشر صورة له وهو فى مصر وكتابة كلمات طيبة عن مصر سيكون لها مردود إيجابى كبير على سبيل المثال.


واقترح عاطف إقامة معارض عالمية فى المدن السياحية مثل معرض الطائرات «أفيكس» الذى أقيم فى منذ فترة، وكان ناجحا جدا واستضاف مطار طائرات من كل أنحاء العالم، ومثل هذه المعارض تحقق ترويجا هائلا للسياحة الأجنبية بمصر.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد