مشاركة مصرية قوية غدا فى بورصة السياحة الدولية بلندن اقتصاد

مشاركة مصرية قوية غدا فى بورصة السياحة الدولية بلندن اقتصاد
مشاركة مصرية قوية غدا فى بورصة السياحة الدولية بلندن اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 11:00 صباحاً - حملات ترويجية لـ«السياحة المصرية» بالملاعب الإنجليزية


- ومنظمة السياحة العالمية ومجلس السفر العالمى يروجان لمصر فى لندن


تشارك مصر بوفد سياحى رفيع المستوى برئاسة وزير السياحة يحيى راشد فى فاعليات معرض وبورصة السياحة الدولية بلندن«WTM»، التى تنطلق غدا الاثنين بالعاصمة البريطانية لندن، والتى يشارك فيها أكثر من 180 دولة وقرابة 50 ألف مشارك من خبراء السياحة والسفر حول العالم.


يضم الوفد كلا من هشام الدميرى، رئيس هيئة تنشيط السياحة، ونور على رئيس اتحاد الغرف السياحية، وعدد من أعضاء الغرف السياحية، ورؤساء جمعيات الاستثمار السياحى بجنوب سيناء والبحر الأحمر.


ومن المقرر أن يعلن يحيى راشد، وزير السياحة، بشكل رسمى على هامش بورصة لندن منظومة دعم الطيران الجديدة، وهو ما يعد خطوة إيجابية بالنسبة لمصر تساهم فى تحريك الوضع السياحى بشكل ايجابى.


ويضع قطاع السياحة المصرى آمالا إيجابية كبيرة على هذه المشاركة فى ثانى أكبر بورصة سياحية عالمية فى رفع حظر السفر البريطانى لشرم الشيخ ليكون هذا القرار بمثابة ضربة البداية لعودة الحركة السياحية الوافدة لمصر بصفة عامة ولشرم الشيخ بصفة خاصة لطبيعتها خاصة أن بريطانيا كانت من أولى الدول التى بدأت فى اصدار تحذيرات سفر لسائحيها بعدم زيارة مصر عقب حادث سقوط الطائرة الروسية بسيناء فى نهاية أكتوبر من العام الماضى.


ويؤكد المشاركون أن استعادة الحركة من السوق الإنجليزية إلى شرم الشيخ من أبرز المحاور على أجندة قطاع السياحة الرسمى والخاص فى بورصة لندن إلا أن الجميع رغم انهم سيبذلون جهودا كبيرة إلا أنهم متأكدون أن ذلك المحور أقرب للسياسة من السياحة.


ويركز الوفد السياحى المصرى عدة محاور ذات أهمية قصوى خلال المشاركة فى فاعليات هذه الدورة، من بينها تنشيط الحركة الوافد من السوق الإنجليزية إلى الأقصر وأسوان خاصة بعد أن بدأت شركة مصر للطيران فى تسير رحلات من إنجلترا لكن القطاع يأمل فى تشغيل الطيران الشارتر بشكل مكثف حتى تنتعش السياحة الثقافية، كما ستكون المشاركة أيضا فرصة لعقد اجتماعات مهنية مع صناع القرار السياحى فى لندن فى محاولة للحاق بحجوزات اللحظة الأخيرة فى الشتاء الحالى، كما يستهدف القطاع السياحى الخاص العمل مع الشركات المناظرة على موسم الصيف وشتاء 2017/2018، نظرا لطبيعة السوق الإنجليزى، حيث إنه يصدر الكتالوجات الخاصة به على 3 مراحل، وبالتالى ينشط قبل باقى الأسواق.


ويسعى الوفد السياحى المصرى لاستغلال الدعم الإيجابى للسياحة المصرية فى مؤتمر منظمة السياحة العالمية الذى اختتمت فعالياته بالأقصر، والذى أكد فيه ديفيد سكوسيل رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى أننا سنخاطب كبار منظمى الرحلات لاستئناف الطيران إلى شرم الشيخ سريعا وأنى اطمئن المصريين بعودة السياحة فى أقرب وقت خاصة بعد ان بذلت جهودا كبيرة فى مجال تأمين المطارات وحماية السائحين. مشيرا إلى انه سيقوم من جانبه بتحرير خطاب رسمى باسم مجلس السياحة والسفر العالمى إلى رئيس وزراء بريطانيا للاستفسار عن تأخير قرار رفع حظر السفر إلى مصر.


وأكد الدكتور طالب الرفاعى الأمين العام لمنظمة السياحة العالمية أن بورصة لندن السياحية ستكون فرصة ذهبية لتسويق برامج السياحة المصرية وأنه سيشارك بنفسه وصديقه ديفيد سيكوزويل رئيس مجلس السياحة والسفر العالمى بجانب وزير السياحة يحيى راشد فى الحلقة الوزارية، التى ستعقد على هامش فاعليات البورصة، وتضم 40 وزيرا و60 خبيرا عن أمن وسلامة السائح، وستكون هذه الحلقة مجالا لإظهار حقيقة الأوضاع بمصر، وما تشهده من أمن واستقرار.


وقال محمد عبدالجبار، رئيس قطاع السياحة الدولية، إن مشاركة مصر تتضمن الإعلان عن إطلاق حملة ترويجية فى الملاعب الإنجليزية أثناء الدورى الإنجليزى، والذى يحظى بمتابعة عالمية. أضاف أن هناك منظومة جديدة لدعم الطيران تستهدف التخفيف من تكاليف الرحلات، وتشمل الطيران المنتظم والطيران العارض، والطيران منخفض التكاليف، ويتم تقديم الدعم وفق معايير محددة. وتابع أن هناك استعدادات مكثفة للمشاركة فى بورصة لندن للسياحة تعتمد على التقنيات التكنولوجية، إلى جانب الإعلانات التقليدية. موضحا أن مصر ستقوم بعرض الفيلم الجديد للترويج لمصر فى بورصة لندن، والذى يضم مشاهد لمختلف منتجات السياحة المصرية.


وأكد عبدالجبار أن مصر تستهدف الترويج للسياحة بشكل عام والسياحة الثقافية بشكل خاص فى بورصة لندن، مشيرا إلى أن السائح الإنجليزى هو رقم واحد فى السياحة الثقافية يليه السائح الفرنسى ثم السائح الألمانى.


وأوضح أن هناك ترتيبات جيدة لربط مواعيد الطيران بكل فئاته مع مواعيد الرحلات النيلية التقليدية بين الأقصر وأسوان، مشيرا إلى أهمية السياحة الثقافية باعتبارها من المنتجات السياحية مرتفعة الثمن والسائح الراغب فيها دائما من ذوى الإنفاق المرتفع.


من جانبه، قال مودى الشاعر نائب رئيس غرفة شركات السياحة: إن المشاركة فى بورصة لندن لا يمكن التخاذل عنها فى ظل الوضع الراهن، وأن السياحة الإنجليزية غابت عن شرم الشيخ فقط، لكنها تأتى إلى الغردقة ومرسى علم كما أنها بدأت تأتى إلى الأقصر من جديد.


وأضاف أن السياحة الثقافية بدأت تعود مع موسم الشتاء وإن كانت العودة بطيئة إلا أنها بمثابة أمل فى تحريك المياه الراكدة بالنسبة لمنتج السياحة الثقافية. مشددا على أهمية المشاركة فى بورصة لندن والتركيز على موسم الصيف، حتى لا نتعرض لنفس موقف السياحة الإنجليزية من تونس، والتى تم إرجاء عودة الحركة إليها حتى صيف ٢٠١٧. وأوضح الشاعر أن الحجوزات المنتظرة فى الشتاء الحالى من الإنجليز هى حجوزات اللحظة الأخيرة، بينما الصيف هو الذى يحتاج العمل عليه من الآن.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى