أخبار عاجلة
الشلل يضرب سوق الملابس فى أول يوم للأوكازيون -

منظمة السياحة العربية تدرس افتتاح مكتب إقليمى لها بمصر وإنشاء صندوق للحد من الفقر اقتصاد

منظمة السياحة العربية تدرس افتتاح مكتب إقليمى لها بمصر وإنشاء صندوق للحد من الفقر اقتصاد
منظمة السياحة العربية تدرس افتتاح مكتب إقليمى لها بمصر وإنشاء صندوق للحد من الفقر اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 11:00 صباحاً تدرس منظمة السياحة العربية برئاسة بندر بن فهد آل فهيد افتتاح مكتب إقليمى للمنظمة بمصر، وتعتم المفاضلة بين مدينتى وشرم الشيخ لاختيار، أحدهما مقرا للمكتب. يأتى ذلك تقديرا لجهود مصر فى تعزيز التعاون العربى فى مجال السياحة.


وتدرس المنظمة البدء فى عدد من المشروعات خلال الفترة المقبلة بهدف تعزيز التبادل السياحى بين الدول العربية، والتى من أهمها مشروعا لتدشين صندوق للتنمية السياحية للحد من الفقر والبطالة وتنمية المجتمعات المحلية من خلال سياحة مستدامة وإنشاء القرية العربية بشرم الشيخ وعدة محافظات أخرى، وذلك فى إطار تنمية قطاع السياحة العربى.


كان الرئيس عبدالفتاح السيسى قد استقبل أخيرا الدكتور بندر بن فهد آل فهيد، رئيس منظمة السياحة العربية، بحضور وزير السياحة يحيى راشد والذى أهدى الرئيس قلادة السياحة العربية من الطبقة الممتازة تقديرا لجهود مصر فى تعزيز التعاون العربى فى مجال السياحة.


وتبحث المنظمة إقامة ورشة عمل بالتعاون مع البنك الإسلامى للتنمية بشأن بوالص ضمان الاستثمار لتشجيع وتنمية الاستثمار إلى مصر، كما تطرق الحديث إلى أهمية افتتاح مركز المنظمة للتدريب، وإقامة ورشة عمل فى جدة لعرض فرص الاستثمار السياحى فى مصر.


وأشار الدكتور بندر بن فهد آل فهيد إلى الجهود التى تقوم بها المنظمة فى سبيل تطوير وتنمية قطاعات السياحة العربية وتذليل العقبات، التى تواجه القطاع الخاص فى هذا المجال، لافتا إلى الإمكانات السياحة الكبيرة التى تتمتع بها الدول العربية، وفى مقدمتها مصر، والتى تحرص المنظمة على تعظيم الاستفادة منها وتنميتها.. وأكد رئيس منظمة السياحة العربية على المساهمات القيمة لقطاعات السياحة فى اقتصاديات الدول العربية وما توفره من فرص العمل، لافتا إلى أن السائح العربى يعد من بين أكثر السائحين إنفاقا على مستوى العالم.


وأشار إلى أن المنظمة تقوم ببلورة رؤية سياحية عربية مشتركة تساهم فى تطوير وتنشيط السياحة العربية، منوها إلى حرص المنظمة على الاضطلاع بدور تنموى وتعزيز مهمتها فى الحد من الأزمات التى يتعرض لها قطاع السياحة فى عدد من الدول العربية.


وأكد وزير السياحة يحيى راشد على حرص مصر على تنشيط السياحة من الدول العربية، مشيرا إلى أن هناك زيادة فى السياحة القادمة من الدول العربية إلى مصر تقدر بنحو 18% خلال الستة أشهر الماضية مقارنة بالعام الماضى.

وأشار راشد إلى الجهود التى تقوم بها الوزارة من أجل استخدام وسائل التواصل الحديثة للترويج للسياحة، فضلا عن تشجيع الاستثمار السياحى فى أماكن ومقاصد سياحية جديدة بما يعزز من تنوع المنتج السياحى.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق فيديو.. «الكهرباء» تكشف عن خطتها لتطوير شبكات نقل وتوزيع الطاقة خلال العامين المقبلين اقتصاد
التالى وصول 8 آلاف و500 طن بوتاجاز لميناء الزيتيات بالسويس اقتصاد