أخبار عاجلة
"اشتغالوك فقالوا"..الحب السبب الوحيد للجواز -

مصر ــ ترجئ طرح أسهمها فى البورصة اقتصاد

مصر ــ ترجئ طرح أسهمها فى البورصة اقتصاد
مصر ــ إيطاليا ترجئ طرح أسهمها فى البورصة اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 11:30 صباحاً أرجأت شركة مصر ايطاليا القابضة للاستثمار العقارى والسياحى خطة طرح جزء من اسهمها فى البورصة إلى الربع الثانى من العام القادم 2017، تبعا لتصريحات المهندس محمد هانى العسال، الرئيس التنفيذى للشركة.


اضاف العسال فى تصريحات لـ«مال واعمال» ان ظروف السوق فى الوقت الحالى لا تسمح بعملية الطرح، لذلك تم التأجيل إلى شهر ابريل من العام القادم.


واعلنت الشركة فى وقت سابق عن استهدافها طرح 20%، من اسهم شركاتها التابعة، بغرض زيادة رأسمالها.


وتعاقدت « مصر ــ » مع شركة برايم القابضة للاستثمارات المالية لادارة عملية الطرح فى البورصة، حيث انتهت من تحويل 99% من اسهم 5 شركات تابعة إلى الشركة القابضة المخطط طرحها فى البورصة، وهى شركات مصر ايطاليا للاستثمار العقارى، وشركة مصر ايطاليا للانشاء والتعمير، وشركة مصر ايطاليا للتنمية العمرانية، ومصر ايطاليا البحر الاحمر للمشروعات السياحية.


واستبعد العسال منافسة الشركة على مشروعات الشراكة التى اعلنت عنها هيئة المجتمعات العمرانية، مؤكدا اهتمام الشركة للمشاركة فى مشروع العاصمة الادارية، التى تخطط الدولة لطرحه على القطاع الخاص.


وعن خطة الشركة للحصول على تمويل بنكى، قال العسال إن الشركة فى المراحل النهائية للحصول على قرض بقيمة 600 مليون جنيه لتمويل مشروع بيزنس بارك بالقاهرة الجديدة.


وتتولى مجموعة «مصر » التى تأسست عام 1981 برأسمال مصرى، تنفيذ عدد من المشروعات فى قطاع التطوير العقارى وسلمت المجموعة أكثر من 4700 وحدة سكنية بجميع مشروعاتها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد