أخبار عاجلة
وصول وفد سودانى لبحث دعم التعاون فى مجال النقل -
مهاجم زيمبابوي يدخل دائرة اهتمامات الأهلي -
إغلاق مصنع ينتج قمر الدين فاسد بالدقهلية -

«المصرف المتحد» يرعى منتدى الإصلاح الاقتصادى المصرى اقتصاد

«المصرف المتحد» يرعى منتدى الإصلاح الاقتصادى المصرى اقتصاد
«المصرف المتحد» يرعى منتدى الإصلاح الاقتصادى المصرى اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 11:40 صباحاً شارك المصرف المتحد الاسبوع الماضى فى أعمال منتدى الاصلاح الاقتصادى المصرى، والذى تنظمه الجمعية المصرية للمتداولين فى الأسواق المالية The Financial Market Association والذى عقد الأسبوع الماضى.


تناول المنتدى فى البداية عرضا تفصيليا عن الوضع الاقتصادى المصرى فى الوقت الراهن، كما تمت مناقشة عدد من الموضوعات المهمة، والتى لها تأثير مباشر على مسيرة التنمية للاقتصاد المصرى، منها: أهم التحديات التى تواجه الاقتصاد، وخطط الاصلاح الاقتصادى التى تنتهجها الدولة المصرية، وقرض صندوق النقد الدولى وإجراءات تنفيذه وانعكاساته على حركة الاقتصاد المصرى، والمشروعات القومية الكبرى وتأثيرها الاقتصادى على المدى الطويل والقصير وغيرها من الموضوعات.


وناقش المنتدى ترتيب مصر المتقدم عالميا فى الأسواق الناشئة وقدرة السوق المصرى على استيعاب عدد ضخم من الاستثمارات الأجنبية، الأمر الذى يستلزم تعديل قانون الاستثمار حتى يتيح للمستثمر حرية الحركة ويعطى ميزات تحفيزية للمستثمرين المحليين والأجانب. وناقش أيضا مبادرات المصرى لقطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، واكتشاف حقول الغاز الطبيعى المصرى وتأثيره فى المدى القريب على الاقتصاد والقطاع الخاص ومساهماته فى خطط الإصلاح الاقتصادى الحالية، ومحور التنمية والمشروعات التى ستقام عليه، والتى من شأنها أن تساهم فى نهضة حقيقية للاقتصاد المصرى.


وفى نهاية المنتدى طرح سؤال مهم على المتخصصين، وهو كم سيستغرق من وقت ليستعيد الاقتصاد المصرى عافيته؟


وقال أحمد حبلص، نائب مدير عام قطاع الخزانة وأسواق المال وعضو مجلس إدارة الجمعية المصرية للمتداولين فى الأسواق المالية، إن الجمعية تهدف إلى زيادة التواصل بين الأعضاء وتشجيعهم لمناقشة وعرض رؤيتهم لظروف البلد الاقتصادية مع مشاركين من مختلف الخلفيات الاقتصادية والحكومية. وأكد أن تلك الندوات وورش العمل تساهم بشكل فعال فى الوصول إلى الكثير من الحلول والأفكار المبتكرة كما توحد الجهود والرؤى.


وقال أشرف القاضى، رئيس مجلس ادارة المصرف المتحد، إن مشاركة المصرف فى مثل هذه المنتديات المالية المهمة يهدف إلى توحيد الرؤى والجهود لدعم خطط الإصلاح الاقتصادى للدولة مما ينعكس بالإيجاب على المواطن المصرى بمختلف أنحاء الجمهورية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد