أخبار عاجلة

عضو بـ«طاقة النواب»: أوصينا بتفعيل «الكارت الذكي» لصرف المواد البترولية اقتصاد

عضو بـ«طاقة النواب»: أوصينا بتفعيل «الكارت الذكي» لصرف المواد البترولية اقتصاد
عضو بـ«طاقة النواب»: أوصينا بتفعيل «الكارت الذكي» لصرف المواد البترولية اقتصاد
الأحد 6 نوفمبر 2016 06:00 مساءً قالت النائبة سحر عثمان، عضو لجنة الطاقة بمجلس النواب، إنه تم تشكيل لجنة طارئة لبحث ملف زيادة أسعار المواد البترولية، بحضور المستشار مجدي العجاتي، وزير الدولة للشؤون القانونية ومجلس النواب، ووكيل وزارة البترول.

وأوضحت «عثمان»، خلال مقابلة لها مع «غرفة أخبار»، فضائية «سي بي سي إكسترا»، الأحد، أن اللجنة خرجت بمجموعة من التوصيات والقرارت، أهما ضرورة تفعيل منظومة الكارت الذكي للحصول على البنزين والسولار، بجانب رفع الدعم عن غير المستحقين، وتدعيم الطبقات الأكثر احتياجًا، مضيفة «ثبات الأجور والمرتبات، وارتفاع الأسعار يسبب معاناة كبيرة للمواطن».

وتابعت: «طالبنا أن يكون هناك مصارحة مع الشعب، وتقديم شرح للقرارات الاقتصادية قبل اتخاذها، فسرية القرارت تؤدي إلى عدم ضبط الأسواق، فيجب لتمهيد للمواطن واحترامه»، لافتة إلى ضرورة أن أن يكون هناك رقابة من قبل على ، ومن قبل على الأسواق.

وكانت قد اتخذت عدة إجراءات اقتصادية كبيرة الخميس الماضي، وعلى رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار، ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين، الذين أعربوا عن استيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أيد البعض الآخر القرارات، مطالبين الشعب المصري بالتحمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «النقل العام»: نستهدف إكمال الأسطول إلى 5 آلاف أتوبيس خلال عامين اقتصاد
التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد