أخبار عاجلة

«القوى العاملة» تبرم اتفاقية مزايا مالية لـ3 آلاف عامل فى «بسكو مصر» اقتصاد

«القوى العاملة» تبرم اتفاقية مزايا مالية لـ3 آلاف عامل فى «بسكو مصر» اقتصاد
«القوى العاملة» تبرم اتفاقية مزايا مالية لـ3 آلاف عامل فى «بسكو مصر» اقتصاد

الأحد 6 نوفمبر 2016 08:20 مساءً - أصحاب المعاشات فى «الحديد والصلب» يعاودون اعتصامهم للمطالبة بمستحقاتهم المتأخرة

انتهت وزارة القوى العاملة، بالاشتراك مع النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، وإدارة الشركة المصرية للأغذية «بسكو مصر»، من إبرام اتفاقية عمل جماعية تكفل الحفاظ على حقوق ومكتسبات 3 آلاف عامل وموظف فى المركز الرئيسى بالقاهرة ومصانع الإسكندرية وجميع الفروع التابعة.

وقال وزير القوى العاملة، محمد سعفان، الأحد، إن الاتفاقية نصت على استمرار احتساب معاشات العاملين فى الشركة على أساس متوسط أجر السنتين الأخيرتين بدلا من السنوات الخمس بالنظام المطبق على العاملين فى القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وفقا لأحكام قانون التأمينات رقم 79 لسنة 1975 والقوانين والقرارات المعدلة له.

وأضاف الوزير، فى بيان صحفى، أن الاتفاقية تسرى لمدة 3 سنوات، تبدأ من تاريخ التوقيع عليها، وتخضع لأحكام قانون العمل 12 لسنة 2003، موجها الشكر والتقدير لإدارة الشركة وممثلى العمال على استجابتهم لجهود التسوية الودية، وتفعيل دور المفاوضة الجماعية والحوار الهادف والبناء، ما يعود بالنفع على كل منهما والصالح العام.

وقع الاتفاق عن النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، الأمين العام هشام معروف الأعصر، وعن الشركة المصرية للأغذية «بسكو مصر»، العضو المنتدب المهندس أحمد البقرى.

فى سياق آخر، عاود أصحاب المعاشات من العاملين فى شركة الحديد والصلب اعتصامهم فى مقر الشركة بحلوان، الأحد، للمطالبة بصرف المستحقات المالية المتأخرة لأكثر من 3 آلاف عامل منذ عام 2013.

وقال حمدى خميس، أحد المعتصمين، إن متوسط مستحقات الفرد منهم تبلغ نحو 150 ألف جنيه، فيما يرفض مجلس إدارة الشركة التواصل مع العمال، مؤكدا لـ«الشروق» استمرار اعتصامهم لحين الحصول على مستحقاتهم كاملة.

وناشد خميس، وزير قطاع الأعمال العام، الدكتور أشرف الشرقاوى، التدخل السريع لإنهاء الأزمة، وتابع: «سنذهب إلى الشركة القابضة للصناعات المعدنية مع وفد من العمال المعتصمين لتقديم شكوى ورقية للحصول على مستحقاتنا الباقية أو جدولتها على فترات، فنحن علقنا الاعتصام الأسبوع الماضى بعد حديث أحد المسئولين فى الإدارة عن مراجعة المحاسب القانونى بالشركة صرف المستحقات، لكن لم يحدث شىء مما وعدنا به، فعاودنا الاعتصام، ولن نترك الشركة حتى نحصل على أموالنا».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق اقتصاد - «درويش» يلتقي مدير البنك الأوروبي لبحث تمويل مشروعات المنطقة اﻻقتصادية اقتصاد
التالى اقتصاد - «المالية»: الانتهاء من نظر ألف نزاع وتحصيل 1.7 مليار جنيه اقتصاد