أخبار عاجلة
غدا.. نظر دعوى بطلان تغريم باسم يوسف 100 مليون جنيه -
رسوم جديدة للدخول إلى مصر بحسب الغرض من الزيارة -

رئيس «دعم مصر» يطالب القطاع الخاص برفع أجور موظفيه اقتصاد

رئيس «دعم مصر» يطالب القطاع الخاص برفع أجور موظفيه اقتصاد
رئيس «دعم مصر» يطالب القطاع الخاص برفع أجور موظفيه اقتصاد
الأحد 6 نوفمبر 2016 08:30 مساءً طالب النائب محمد السويدي رئيس ائتلاف دعم مصر بالبرلمان، القطاع الخاص والمصانع برفع أجور العاملين والموظفين به من 5 إلى 10%، خاصة بعد القرارات الاقتصادية الأخيرة، وما نتج عنها من زيادة في الأسعار.

وأضاف "السويدي" خلال مؤتمر صحفي للائتلاف، الأحد، أنه يجب على أن تضع منهجا ضريبيا جديدا، بما يحقق العدالة الاجتماعية، وكذلك تخصيص الحصيلة الضريبية لصالح تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين، والعمل على تنفيذ برامج حماية للفقراء، مشيرًا إلى اشتمال الأجندة التشريعية للائتلاف على تعديلات على قانون الضرائب الحالي.

وأكد ضرورة كشف حقيقة الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تعاني منها البلاد حاليا للمواطنين، قائلا: "المجتمع المدني عليه دور كبير في هذا الشأن، وعلينا جميعًا تحمل المسؤولية حتى نخرج من عنق الزجاجة".

وكانت اتخذت عدة إجراءات اقتصادية الخميس الماضي، على رأسها تحرير سعر صرف الجنيه، ليصبح بمقدور البنوك تحديد بحرية وفقًا لآليات العرض والطلب، إضافة إلى رفع سعر المواد البترولية سواء البنزين أو السولار، ما أثار موجة غضب بين فئات من المواطنين، الذين أعربوا عن استيائهم على مواقع التواصل الاجتماعي، في حين أيد البعض الآخر القرارات، مطالبين الشعب المصري بالتحمل.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد