أخبار عاجلة
الكويت تنهي عمل 700 مدرس.. أغلبهم مصريين -

«اقتصادية النواب»: سنطالب بإعادة النظر في قرار تحريك أسعار السولار اقتصاد

«اقتصادية النواب»: سنطالب بإعادة النظر في قرار تحريك أسعار السولار اقتصاد
«اقتصادية النواب»: سنطالب الحكومة بإعادة النظر في قرار تحريك أسعار السولار اقتصاد
الأحد 6 نوفمبر 2016 11:20 مساءً قال مدحت الشريف وكيل اللجنة الاقتصادية بمجلس النواب، إن اللجنة صوتت بالإجماع على حتمية إعادة النظر في أسعار السولار، خلال اجتماع مغلق اليوم استمر لأربعة ساعات.

وأضاف «الشريف»، لبرنامج «كلام الناس»، المذاع على «سي بي سي إكسترا»، الأحد، «قرار رفع أسعار الوقود ستوفر على الدولة 15 مليار جنيه، وأظن أن استثناء السولار من تلك القرارات لن تؤثر كثيرًا على الموازنة»، مؤكدًا أن اللجنة ستطالب بالتخلي عن قرار رفع السولار؛ نظرًا لتأثر محدودي الدخل بشكل مباشر بهذه الزيادة، سواء الموظفين الذين يتنقلون بالمواصلات أو ارتفاع أسعار الخضراوات والسلع.

وأكد على تأييد اللجنة لقرار تحرير سعر صرف الجنيه، قائلا: «إجراء هام في هذه المرحلة ونؤيده، ولكننا وضعنا محاذير في هذا الشأن وهي أن يكون البنك المركزي قادر على التدخل في الوقت المناسب للحفاظ على استقرار سوق الصرف في حالة ارتفاع قيمة بشكل كبير وبما يمثل خطرًا على محدودي الدخل».

وتابع: «سندعوا وزراء المالية والبترول والتموين في اجتماع غدًا؛ لاستكمال المناقشات معهم، ونحن عين الشعب على إجراءات ولن نقبل بأن يتم إصدار القرارات دون تعريفنا بالأسباب والبيانات الواضحة لها».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد