أخبار عاجلة

«شعبة الأدوات المنزلية» تطالب بتثبيت الجمركي اقتصاد

«شعبة الأدوات المنزلية» تطالب بتثبيت الجمركي اقتصاد
«شعبة الأدوات المنزلية» تطالب بتثبيت الدولار الجمركي اقتصاد
الاثنين 7 نوفمبر 2016 05:30 مساءً طالبت شعبة الأدوات المنزلية بالغرفة التجارية بالقاهرة، بتثبيت الجمركي لحساب قيم الجمارك لمدة من 1 شهر إلى 3 شهور، وذلك لمنع تضارب قيم الجمرك لذات المنتج في نفس الفترة.

وقال فتحي الطحاوي، نائب رئيس شعبة الأدوات المنزلية، إن استقرار الجمركي سيعطي نوعا من الاستقرار النسبي على السلع التي سيتم طرحها بالأسواق، وسيعمل على عدم رفع الأسعار، ويسهم في امتصاص جزء من الزيادة الناتجة عن زيادة النقل بعد زيادة أسعار المحروقات.

وطالب «الطحاوي»، البنك المركزي بان يقوم بتوفير كل طلبات المستوردين والتجار والمصنعين بكافة أنواع السلع والمنتجات حتى لا يضطر البعض إلى تدبير احتياجاتهم من السوق الموازي، ويفتح باب جديد للمضاربات.

وأوضح أن الجمركي هو قيمة أمام الجنيه، والذي يتم المحاسبة علية في الدوائر الجمركية للبضائع المستوردة، وتكون المعادلة عبارة عن سعر المنتج بفاتورة الشراء في الجمركي، والناتج يكون سعر المنتج بالجنيه المصري، ثم تحتسب التعريفة الجمركية.

وتابع: «علي سبيل المثال منتج سعرة 100 دولار أمريكي، بفرض نسبة التعريفة الجمركية 50% وسعر 13 جنيها، لذا بعد تحرير سعر الصرف سيكون محتمل وجود يوميًا سعر مختلف، وذلك لتحقيق مبدأ المساواة والعدالة في تقييم بضائع الواردة في نفس المدة وبنفس المواصفات، ولسهولة عمليات الإفراج الجمركي وللتسهيل في حساب التكاليف على المنتجات».

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق الاقتصاد البريطاني يسجل نموا أسرع من المتوقع في الربع الأخير من 2016 اقتصاد
التالى السبت.. الإعلان عن أول ممشى سياحي بالإسكندرية اقتصاد