أخبار عاجلة

رئيس الوزراء يستعرض موقف السلع الاستراتيجية.. ووصول 206 آلاف طن سكر اقتصاد

رئيس الوزراء يستعرض موقف السلع الاستراتيجية.. ووصول 206 آلاف طن سكر اقتصاد
رئيس الوزراء يستعرض موقف السلع الاستراتيجية.. ووصول 206 آلاف طن سكر اقتصاد
الاثنين 7 نوفمبر 2016 07:50 مساءً عقد رئيس الوزراء شريف إسماعيل، اجتماعًا الإثنين، مع وزراء الزراعة، وقطاع الأعمال العام، والتموين، لمتابعة موقف الأرصدة من السلع الاستراتيجية.

وقال اللواء محمد علي مصيلحي ، إن الأرصدة الحالية من السلع الاستراتيجية مستقرة وآمنة، كما أن التعاقدات على استيراد كميات إضافية تسير بشكل منتظم، مشيرًا إلى وصول 206 آلاف طن سكر لموانئ الإسكندرية، وسفاجا، ودمياط، لرفع أرصدة السكر في البلاد إلى 3 أشهر ونصف.

وأكد الوزير، خلال عرض تقرير له، اليوم، أن أرصدة القمح تكفي أكثر من 4 أشهر، والزيوت 5 أشهر ونصف، كما تكفي أرصدة اللحوم الحية حتى 30/6/2017، واللحوم المجمدة لمدة 5 أشهر، والدواجن لـ10 أشهر.

من ناحية أخرى، تطرق الاجتماع إلى مناقشة عمليات استلام الأرز من المزارعين في ضوء الزيادة التي أقرتها في أسعار التوريد التي بلغت 3000 جنيه للطن بدلاً من 2400 جنيهًا، كما تم مراجعة طرق استلام الأقماح للموسم الجديد، مع التأكيد على أن يكون التوريد في الأماكن المؤمنة والصوامع الجديدة وهناجر بلومبرج.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «نصر» تبحث مع مستشاري رئيس الوزراء اللبناني ترتيبات عقد اللجنة العليا بين البلدين.. مارس المقبل اقتصاد
التالى طارق عامر: البنك المركزي تلقى 4 مليارات دولار حصيلة بيع السندات اقتصاد