أخبار عاجلة
توقف مسلسل رانيا يوسف ومصير غامض لمحمد رمضان -
ننشر درجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس -

«الكهرباء»: الفواتير تُحسب بكل دقة.. ومفاوضات مع «البترول» لبحث زيادة الأعباء المالية على الوزارة اقتصاد

«الكهرباء»: الفواتير تُحسب بكل دقة.. ومفاوضات مع «البترول» لبحث زيادة الأعباء المالية على الوزارة اقتصاد
«الكهرباء»: الفواتير تُحسب بكل دقة.. ومفاوضات مع «البترول» لبحث زيادة الأعباء المالية على الوزارة اقتصاد
الثلاثاء 8 نوفمبر 2016 02:40 مساءً قال الدكتور أيمن حمزة المتحدث الرسمى بإسم وزارة الكهرباء، إن هناك مفاوضات ومناقشات تجرى حاليا بين وزارتي الكهرباء والبترول؛ لمناقشة وبحث سيناريوهات مواجهة زيادة الأعباء المالية المتوقعة على الشركة القابضة للكهرباء، بعد الإجراءات الأخيرة المتعلقة بتحرير سعر الصرف التي تبلغ 50 مليار جنيه زيادة في أسعار الوقود «مازوت» و«غاز طبيعي»، الذي تستخدمه محطات توليد الكهرباء.

وأكد «حمزة»، في تصريحات لـ«الشروق»، عدم وجود أي زيادة جديدة في أسعار شرائح الكهرباء للمواطنين أو الفواتير، مشددا على أن الوزارة ملتزمة بخطة رفع الدعم تدريجيًا منذ 2014 حتى 2019 - الذي سيتم رفع الدعم نهائيًا عن الكهرباء - قائلا: «فواتير الكهرباء تُحسب بكل دقة».

وأشار «حمزة»، إلى أن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء، وجه رؤساء شركات التوزيع والقطاعات التجارية التابعة لكل شركة بضرورة مراجعة القراءات وحساب الاستهلاك قبيل إصدار الفاتورة؛ لتلاشي أي خطأ يترتب عليه وجود غضب واستياء لدى أي مشترك.

وأكد، أنه سيتم استكمال التعاقد على توريد وتركيب 250 ألف عداد مسبوق الدفع كمرحلة تجريبية بنطاق 6 شركات توزيع، على أن يتم انتهاء التجربة خلال عام، وفي حالة نجاحها يتم التعميم على باقي شركات التوزيع التابعة بنهاية نوفمبر الحالي، وذلك في إطار خطة القطاع لتوفير الطاقة الكهربائية لكافة الاستخدامات بدرجة عالية من الجودة من خلال الأساليب التكنولوجية الحديثة واستخدام العدادات الذكية في شبكة الكهرباء لتحسين الأداء الفني للشبكة.

وفي سياق متصل، قالت وزارة الكهرباء إنه تم تفعيل خدمة الشباك الواحد لـ115 مركزًا على مستوى شركات التوزيع بجميع أنحاء الجمهورية، حيث تقوم بتقديم 23 خدمة من بينها استخراج شهادة بيانات، وتغيير اسم صاحب العداد، طلب فحص عداد، طلب رفع عداد، استبدال عداد بقدرة أكبر، تركيب عداد جديد بدل آخر تالف، جدولة مديونية على أقساط شهرية، توصيل التيار للمباني، سداد دفعة مقدمة تحت الحساب، توصيل تيار بصفة مؤقتة، استلام وتفعيل قراءات مبلغة عن طريق النت أو التليفون، بالإضافة إلى فواتير مسددة عن طريق التحصيل الإلكتروني، سداد الفواتير، شحن كارت مسبق الدفع، تصحيح قراءات شاذة.

وأشارت الوزارة، في بيان لها، اليوم الثلاثاء، إلى أنه تم الإنتهاء من عمل خرائط عمليات بأزمنة محددة لكل خدمة وميكنتها حتى يتم تنفيذ الخدمة آليًا في أقل وقت ممكن ودون تنقل المشترك بين المكاتب المختلفة، مضيفة أنه يجرى استكمال تفعيل الخدمة على مستوى جميع مراكز شركات التوزيع بأكملها لتصل إلى حوالي 413 مركزًا.

وأوضحت، أن هذا يأتي في إطار الحفاظ على النجاح الذي حققه القطاع في تحسين ترتيب مصر بإحراز تقدم 56 مركزًا عن العام الماضي بالنسبة لمؤشر الحصول على الكهرباء، لتصبح مصر في المركز الـ88؛ طبقاً لتقرير عام 2017 للبنك الدولي.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

السابق «الرقابة المالية»: أقساط شركات التأمين ترتفع لـ19 مليار جنيه نهاية أكتوبر الماضي اقتصاد
التالى «البترول»: لا زيادة في أسعار الوقود مع تشغيل الكارت الذكي اقتصاد