أخبار عاجلة
"F.15 -SA" تنضم لأسطول القوات الجوية السعودية -

أشرف شيحة: تعويم الجنيه وقرار السعودية سيخدم ميزانية مصر عبر تقليل رحلات العمرة اقتصاد

أشرف شيحة: تعويم الجنيه وقرار السعودية سيخدم ميزانية مصر عبر تقليل رحلات العمرة اقتصاد
أشرف شيحة: تعويم الجنيه وقرار السعودية سيخدم ميزانية مصر عبر تقليل رحلات العمرة اقتصاد
الخميس 1 ديسمبر 2016 06:20 مساءً قال أشرف شيحة عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة ورئيس شركة الهانوف، إن 14% من جملة المصريين الذين يؤدون مناسك العمرة سنويا "متكررين" وهم من ينطبق عليهم رسوم 2000 ريال التي فرضتها السلطات السعودية.

وأكد شيحة، خلال مداخلة هاتفية مع الخبير السياحي عاطف عبد اللطيف ببرنامج عالم بلا حدود المذاع على قناة الحدث اليوم، أن أعداد المصريين الذين يؤدون مناسك العمرة سنويا سينخفض بنسبة 50% نتيجة لتعويم الجنيه وارتفاع الأسعار وكذلك زيادة رسوم التأشيرة، مشيرًا إلى أنه لا يجب أن تتوقف شركات سياحة العمرة عن النشاط، حيث إن العمل بطاقة 50% أفضل من التوقف النهائي وتلبية لراغبي العمرة.

وأوضح أن تخفيض رحلات العمرة الناتج عن تعويم الجنيه وقرار دولة السعودية سيكون لهما دور كبير في خدمة ميزانية الدولة المصرية، لأن الأعداد ستنخفض بشكل كبير ويتراجع الطلب على العملة الصعبة بدون قرار من الدولة المصرية.

وأوضح عضو الجمعية العمومية لغرفة شركات السياحة أنه لا يوجد داعٍ لإصدار قرار من البنك المركزي خاص بالعمرة وتوفير الاحتياجات المالية، لكن كل شركة لها وكيل سعودي يمكن أن تتدبر احتياجاتها من العملة من خلال وكيلها.

وشدد على ضرورة عدم وقف رحلات العمرة لأن هذا سيضر بالمواطن المصري، ما يؤدي إلى ارتفاع أسعارها.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى تطبيق منظومة كروت الوقود على مستوى الجمهورية منتصف ليل الأحد اقتصاد