أخبار عاجلة
البدري يجتمع بلاعبيه قبل مران الأهلي -
اليوم..وليد ومسعد ينتظمان في مران الأهلي -

فيديو.. البنك الأهلي: الإنتاج والتصدير «عامل أساسي» لتعديل سعر أي عملة اقتصاد

فيديو.. البنك الأهلي: الإنتاج والتصدير «عامل أساسي» لتعديل سعر أي عملة اقتصاد
فيديو.. البنك الأهلي: الإنتاج والتصدير «عامل أساسي» لتعديل سعر أي عملة اقتصاد
الخميس 1 ديسمبر 2016 10:20 مساءً قال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي، إن ما يميز إعلان بدء تبادل العملات رسميًا بين مصر والصين، هو عدم وجود أي عملات وسيطة في التبادلات والتعاملات المالية.

وأكد «أبو الفتوح»، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي تامر أمين، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر فضائية «الحياة»، مساء الخميس، أن العامل الأساسي في عملية توازن سعر العملة، وعدم خلق فجوة كبيرة في السعر بين العملتين هو حجم الاستيراد والتصدير، متابعًا: «إذا وصلنا أن أن حجم التصدير إلى الصين ضعيف، وحجم الاستيراد منها كبير وقوي، سنخلق نفس مشكلة ، فالإنتاج والتصدير هما العامل الأساسي لتعديل سعر أي عملة».

وشدد على ضرورة تقوية قيمة العملة وسعرها من خلال مزيد من الإنتاج والتصدير وتنشيط السياحة، موضحًا أن التعامل باليوان الصيني سيخفف الطلب على ، مع ضرورة الحرص كي لا يزيد الطلب على عملة أخرى ما يكرر نفس المشكلة.

وكان البنك المركزي أعلن أن الخميس، الأول من ديسمبر الجاري، هو بداية التبادل العملات رسميًا بين مصر والصين، بعد دخول عملة اليوان الصيني لسلة العملات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى

التالى اقتصاد - التموين: احتياطي القمح يكفي 4 أشهر.. والتعاقد على شراء 525 ألف طن قمح اقتصاد