«الكهرباء» تبحث تشكيل لجان لمراقبة وتقييم أداء الكشافين والمحصلين بجميع شركات التوزيع اقتصاد

«الكهرباء» تبحث تشكيل لجان لمراقبة وتقييم أداء الكشافين والمحصلين بجميع شركات التوزيع اقتصاد
«الكهرباء» تبحث تشكيل لجان لمراقبة وتقييم أداء الكشافين والمحصلين بجميع شركات التوزيع اقتصاد

السبت 3 ديسمبر 2016 11:50 صباحاً • «حمزة»: نحتاج لـ10 آلاف كشاف.. ونعترف بوجود أخطاء في قراءات عدادات الكهرباء

قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه يجرى حاليًا إعداد آلية محددة لتشكيل لجنة لمراقبة وتقييم آداء الكشافين والمحصلين بطريقة دورية، بعد تزايد الشكاوى من القراءات الجذافية والخاطئة التي يرتكبها بعض المحصلين بعدد من الشركات المختلفة، الأمر الذي دفع محمد شاكر وزير الكهرباء خلال اجتماعه الأخير الأسبوع الماضي مع رؤساء الشركات، إلى إثارة الموضوع والاستماع لآراء رؤساء الشركات حول آلية تقييم عمل المحصلين.

وأضاف المصدر، في تصريحات لـ«الشروق»، أن وزير الكهرباء شدد على رؤساء شركات التوزيع، بضرورة عقد اجتماعات دورية مع رؤساء القطاعات والهندسات بالمناطق المختلفة؛ لتوعية الكشافين والمحصلين وتجنب وقوعهم في أية أخطاء تنتج عنها شكاوى من المشتركين.

وأشار إلى أن عدد المشتركين المستفيدين من الكهرباء بلغ نحو 33 مليون مشترك، معترفًا بأن هناك نقصًا حادًا في أعداد المحصلين والكشافين بكافة الشركات، بإستثناء شركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء، وهذا يعد عبئًا على الشركات قبل المحصلين والكشافين.

وأوضح، أن نظام «الكاشيل» - الجمع بين الكشف والتحصيل - في بعض الشركات لم يعد ذا جدوى، خاصة بعد زيادة أعداد المشتركين المستفيدين من الكهرباء، بالإضافة لعدم وجود تعيينات جديدة في القطاع، خاصة وأنه يوجد عدد كبير من المحصلين والكشافين تعدوا سن الـ50، بالإضافة لوجود حالات كثيرة منهم مصابة بأمراض القلب والرئتين والدوالي؛ مما يجعل قدرتهم على العمل بالتحصيل والكشف أمرًا صعبًا ومرهقًا للغاية.

فيما اعترف الدكتور أيمن حمزة المتحدث باسم وزارة الكهرباء، بوجود بعض الأخطاء في قراءات عدادات الكهرباء، مشيرا إلى أن الخطأ وارد، لكن تكرار الأمر غير مقبولًا على الإطلاق، لافتا إلى أنه سيتم في القريب تشكيل لجنة لمراقبة آداء «الكشافين» و«المحصلين»؛ لتطوير أدائهم والتعرف على الشكاوى التي يعانون منها.

وأكد «حمزة»، في تصريحات لـ«الشروق»، أن الوزارة حريصة على متابعة كل الشكاوى والرد عليها، لافتا إلى أن الشركة قامت بالتعامل مع 70% من المشاكل التي قام المواطنون بالإبلاغ عنها.

وشدد على حرص الوزارة بكافة الشركات التابعة لها على تطوير آليات التعامل مع الشكاوى، مطالبًا المواطنين بالاتصال على الخط الساخن 121 في حال وجود أي شكوى، مضيفا أن شركات توزيع الكهرباء الـ9 بحاجة إلى 10 آلاف كشاف على الأقل.
التتبع
السابق

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى