فيديو.. «المصري للشؤون الخارجية»: العلاقات مع سلوفينيا هامة بمجال النقل البحري اقتصاد

فيديو.. «المصري للشؤون الخارجية»: العلاقات مع سلوفينيا هامة بمجال النقل البحري اقتصاد
فيديو.. «المصري للشؤون الخارجية»: العلاقات مع سلوفينيا هامة بمجال النقل البحري اقتصاد

الأحد 4 ديسمبر 2016 05:10 مساءً شدد الدكتور أشرف سنجر، عضو المجلس المصري للشؤون الخارجية، على ضرورة توطيد آواصر العلاقات مع دولة سلوفينيا باعتبارها دولة ذات قاعدة صناعية هامة، فضلًا عن تمتعها بمميزات نسبية في مجال النقل البحري.

وأضاف «سنجر»، خلال مداخة هاتفية مع برنامج «صباح ON»، المذاع عبر فضائية «أون تي في لايف»، اليوم الأحد، أنه "على مصر أن تكون على اتصال مع دول لها باع طويل في مجال النقل البحري، طالما لديها الرغبة في توسيع حجم الاستثمارات الداخلية والخارجية"، متابعًا: "سلوفينيا من الدول الهامة، وكانت تربطنا علاقات متميزة، ورئيسها الحالي بوروت باهور، كان على علاقة طيبة بمصر منذ أن كان رئيسًا للوزراء في الفترة من 2008 إلى 2012".

وأشار إلى أن "سلوفينيا وحكومتها تتفهم تمامًا التحول الديموقراطي الذي مرت به مصر وهي دولة داعمة ومساعدة لمصر خلال المرحلة التي تمر بها حاليًا، كما يوجد تعاون مشترك بين الدولتين في الكثير من القضايا"، موضحًا أن "زيارة الرئيس السلوفيني تعد تأكيد وتدعيم المنطلقات السياسية الخارجية المصرية التي ينفذها الرئيس عبد الفتاح السيسي".

وأشار إلى وجود عدد من القضيا المشتركة بين البلدين منها التبادلات التجارية، والتعاون بين المؤسات الاقتصادية والسياسية، فضلًا عن بحث قضايا المنطقة العربية، مضيفًا: "سلوفينيا تأثرت نتيجة هجرة اللاجئين من سوريا بسبب الأحداث الواقعة هناك، وبالتالي استقرار الوضع في الشرق الأوسط يساعد على حل أزمتها مع الهجرة".

ومن المقرر أن يصل الرئيس السلوفيني بوروت باهور، إلى القاهرة غدًا الإثنين، في زيارة تعد هي الأولى رسميًا، وسيتم خلالها عقد مؤتمر اقتصادي تحت إشراف اتحاد الغرف التجارية، ويحضره عدد من الوزراء ورجال الأعمال، ومسؤولين من 12 شركة سلوفينية، بجانب عقد اجتماعًا مع عدد من أعضاء مجلس النواب المصري، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء.

 

  

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى