«الصناعات الهندسية»: زيادة أسعار المستلزمات الطبية المستوردة 100% اقتصاد

«الصناعات الهندسية»: زيادة أسعار المستلزمات الطبية المستوردة 100% اقتصاد
«الصناعات الهندسية»: زيادة أسعار المستلزمات الطبية المستوردة 100% اقتصاد
الأحد 4 ديسمبر 2016 06:10 مساءً صرح الدكتور أمجد خلف، نائب شعبة المستلزمات الطبية غير الدوائية بغرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، بأن حجم استهلاك السوق المصري من المستلزمات الطبية بلغ تقريبا نحو مليار دولار، مشيرًا إلى أن حجم الاستيراد بلغ 600 مليون دولار.

وأضاف الدكتور خلف، خلال المؤتمر الصحفي الذى عقدته غرفة الصناعات الهندسية اليوم الأحد، أن حجم مبيعات القطاع للسوق المحلى بلغ 300 مليون دولار، لافتًا إلى أن أسعار المستلزمات الطبية المستوردة زادت بنسبة 100%، والمحلية بنسبة تراوحت بين 40% و50%.

وأوضح أن سبب ارتفاع أسعار المستلزمات الطبية هو ارتفاع قيمة الدولار، وكذلك الزيادة الأخيرة في أسعار الوقود، منوها بأن حجم السوق المحلي للمستلزمات الطبية كبير ومغري للمستثمر، مشيرًا إلى أن هناك عددا كبيرا من المستثمرين لديهم الرغبة في الاستثمار في المستلزمات الطبية وكذلك التوزيع.

وبين الدكتور خلف أن القطاع يواجه عدة تحديات، منها التشتت بين الشعب والغرفة وعدم معرفتهم ببعضهم البعض، وارتباط مسمى المستلزمات الطبية بصناعة الأدوية، وكذلك عدم ثبات إستراتيجية دعم الصادرات وقانون المناقصات.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى