رئيس «الغزل والنسيج»: مؤامرة داخلية وخارجية السبب في هدم الصناعة اقتصاد

رئيس «الغزل والنسيج»: مؤامرة داخلية وخارجية السبب في هدم الصناعة اقتصاد
رئيس «الغزل والنسيج»: مؤامرة داخلية وخارجية السبب في هدم الصناعة اقتصاد

الاثنين 5 ديسمبر 2016 12:10 مساءً قال عبد الفتاح إبراهيم رئيس نقابة الغزل والنسيج، إن صناعة الغزل والنسيج في مصر تعرضت لمؤامرة حقيقة من الداخل والخارج لهدمها منذ عام 1991، تبعها قرارات الخصخصة وفتح باب الاستيراد، مؤكدًا أن الاعتماد على المادة الخام المحلية هو السبيل الأمثل للنهوض بصناعة الغزل.

وأضاف إبراهيم، خلال كلمته بالمؤتمر الوطني لدعم القطن والنهوض بزراعة الغزل والنسيج، اليوم الإثنين، في حضور وزراء القوى العاملة والزراعة والصناعة والتجارة والاستثمار وقطاع الأعمال العام، أنه على الحكومة التوجه لاستنباط السلالات الجديدة والاعتماد على القطن قصير ومتوسط التيلة.

وأشار إلى أن العالم كله يعتمد وبنسبة 98% على الأقطان قصيرة ومتوسطة التيلة، لافتًا إلى أن الهند اعتمدت على صناعة الغزل وأولتها اهتمامًا حتى استوعب الصناعة ما بين 8% إلى 9% من الشباب لاستيعاب البطالة.

وقال: "لدينا مشاكل حقيقية في التهريب والزراعة وغيرها، لكن لدي شعاع أمل بانعقاد هذا المؤتمر بحضور عدد كبير من الوزراء وسيصدر عن المؤتمر توصيات تساعدنا على أن نخطو خطوات حقيقية في تطوير صناعة الغزل والنسيج".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى