«منتجي الدواجن»: إلغاء الإعفاء من الجمارك أعاد الحق لأصحابه اقتصاد

«منتجي الدواجن»: إلغاء الإعفاء من الجمارك أعاد الحق لأصحابه اقتصاد
«منتجي الدواجن»: إلغاء الإعفاء من الجمارك أعاد الحق لأصحابه اقتصاد
الثلاثاء 6 ديسمبر 2016 09:20 مساءً توجه محمد الشافعي نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، بالشكر إلى رئيس الوزراء، شريف إسماعيل والحكومة، بعد إلغاء قرار إعفاء الدواجن المستوردة من الجمارك، قائلًا: «أشكرهم على هذا التعديل، الحكومة في موضع القوة وأعادت الحق لأصحابه».

وأكد «الشافعي»، في برنامج «الحياة اليوم»، المذاع عبر «الحياة»، مساء الثلاثاء، على قدرة القطاع المحلي لتوفير احتياجات السوق المصري من الدواجن، وتحقيقه للاكتفاء الذاتي من هذا المنتج، متابعًا: «أكبر كمية تم استيرادها من الخارج بلغت 150 ألف طن، في عام 2013، وهذه الكمية لا تمثل أكثر من 12% من احتياجات السوق، والآن إنتاجنا تزايد بنسبة 15% عن عام 2013».

وأشار إلى توقيع برتوكول تعاون مع وزارة التموين، من أجل توريد الدواجن إلى المجمعات الاستهلاكية، بكميات تصل إلى 2000 طن شهريًا، بأسعار مناسبة وملائمة، تصل إلى حد سعر التكلفة، مضيفًا «سعر الكيلو للدواجن الحية في المزرعة يصل إلى 16.5 جنيه، والحلقات التي توصل المنتج إلى المحال التجارية تغالي في هامش ربحها، وعلى الجهات المنوطة بمراقبة السوق التصدي لهذا الأمر».

وكان رئيس الوزراء، قرر مساء أمس، إلغاء العمل بالقرار المؤقت الخاص بإعفاء الدواجن المستوردة من الرسوم الجمركية، مع مراجعة الموقف بشكل دوري؛ لضمان تحقيق هدف الحكومة بضمان توفر السلعة بأسعار مناسبة باعتبارها سلعة أساسية.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى