وزير الزراعة يغادر إلى تونس للمشاركة بمؤتمر «الايفاد» للتنمية الريفية 2016 اقتصاد

وزير الزراعة يغادر إلى تونس للمشاركة بمؤتمر «الايفاد» للتنمية الريفية 2016 اقتصاد
وزير الزراعة يغادر إلى تونس للمشاركة بمؤتمر «الايفاد» للتنمية الريفية 2016 اقتصاد

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 11:42 صباحاً غادر الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، القاهرة صباح اليوم، متجهاً إلى تونس للمشاركة في فعاليات المؤتمر الذي يعقده الصندوق الدولي للتنمية الزراعية "ايفاد" لإطلاق التقرير الخاص بالتنمية الريفية 2016 لإقليم الشرق الأدنى وشمال أفريقيا وأوروبا.

من جانبه أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، في تصريحات له قبيل مغادرة البلاد العلاقة المتميزة بين مصر والصندوق الدولي للتنمية الزراعية، باعتباره من أهم شركاء مصر في التنمية، مشيراً إلى أن هناك مشروع جديد يتم إعداده حاليا بمعرفة الصندوق الدولي عن التنمية الريفية المتكاملة بمحافظة مطروح وواحة سيوه لخدمة صغار المزارعين والبدو لتقديم العون الفني وخدمات التمويل لهم.

وقال فايد، إن المشروع يشمل أيضاً أنشطة حصاد المياه وتنمية الوديان، فضلاً عن النهوض بالثروة الحيوانية وتنمية زراعات الزيتون، مشيراً إلى أن الايفاد أدرج مبلغ قيمته 65 مليون دولار للمساهمة في هذا المشروع.

ومن المقرر، أن يستعرض وزير الزراعة خلال المؤتمر، بعض ملامح استراتيجية التنمية الزراعية في مصر 2030، والتي ترتكز على الاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية المتاحة لتحقيق معدل نمو زراعي يصل إلى حوالى 4% سنويا للعمل على تحقيق الأمن الغذائي والاكتفاء الذاتي من المحاصيل الغذائية الاستراتيجية، فضلاً عن زيادة الصادرات التي تتمتع فيها مصر بميزة نسبية وتنافسية مثل القطن ومحاصيل الخضر والفاكهة والنباتات الطبية والعطرية وزهور القطف.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى