رئيس «التمثيل التجاري»: خط مصر - كينيا الملاحي ساعد في زيادة صادراتنا اقتصاد

رئيس «التمثيل التجاري»: خط مصر - كينيا الملاحي ساعد في زيادة صادراتنا اقتصاد
رئيس «التمثيل التجاري»: خط مصر - كينيا الملاحي ساعد في زيادة صادراتنا اقتصاد

الأربعاء 7 ديسمبر 2016 08:30 مساءً قال رئيس جهاز التمثيل التجاري أحمد عنتر إن تشغيل الخط الملاحي بين مصر وكينيا عمل على زيادة الصادرات المصرية إلى السوق الإفريقية، في إطار خطة الوزارة في التوسع بالقارة السمراء.

وأضاف عنتر، في تصريحات له الأربعاء، أن الخط الجديد ساهم في تقليل المدة الزمنية لنقل المنتجات المصرية إلى إفريقيا من 45 يوما إلى 10 أيام مما زاد من الصادرات المصرية خاصة سريعة التلف كالفاكهة والخضروات الطازجة وجميع السلع التي قد تتعرض للتلف نتيجة انتظارها لمدد زمنية طويلة عند الشحن.

وأشار رئيس جهاز التمثيل التجاري إلى أن الخط الجديد لا تتمثل أهميته في الوصول إلى كينيا فقط لكن لجميع الدول فى شرق أفريقيا، مضيفا "الخطوات القادمة لمصر ستكون للاتجاه نحو غرب إفريقيا، لأن هناك صعوبة فى الوقت الحالي للوصول إلى بلدان الغرب الإفريقى وهو ما سنعمل عليه خلال الفترة القادمة.

وأوضح عنتر أن التمثيل التجاري هو النافذة التجارية والاقتصادية لمصر بالخارج ويسعى إلى تنفيذ أهداف السياسة الاقتصادية والتجارية للدولة، مشيرا إلى أنه خلال الفترة الماضية افتتاح خمسة مكاتب جديدة فى كل من غانا وتنزانيا وكوت ديفوار وجيبوتي وأوغندا، بالإضافة إلى مكاتب التمثيل التجاري الموجودة في كل من إثيوبيا وكينيا وجنوب إفريقيا والسنغال وزامبيا ونيجيريا.

 

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى