التنمية الصناعية: بدء إجراءات نقل ولاية الأراضي الصناعية قريبا اقتصاد

التنمية الصناعية: بدء إجراءات نقل ولاية الأراضي الصناعية قريبا اقتصاد
التنمية الصناعية: بدء إجراءات نقل ولاية الأراضي الصناعية قريبا اقتصاد
الأربعاء 7 ديسمبر 2016 09:40 مساءً أعلن المهندس أحمد عبد الرازق رئيس هيئة التنمية الصناعية أنه سيتم قريبا البدء في إجراءات نقل ولاية الأراضي الصناعية إلى هيئة التنمية الصناعية، وذلك بعد أن اعتمد مجلس النواب قانون نقل ولاية الأراضي إلى هيئة التنمية الصناعية، مضيفا أن الاجراءات تستغرق بعض الوقت.

وأشار عبد الرازق - خلال اجتماع جمعية مستثمري العاشر - إلى أن خطة الهيئة في التنمية الصناعية خلال المرحلة المقبلة تتضمن اتجاهين الأول جغرافي من حيث تنمية كل منطقة صناعية على حدى من خلال إدارة مستقلة كاملة تعمل على تنمية المنطقة، والثاني قطاعي يعتمد على وجود خبرات كثيرة بالهيئة لم يتم استغلالها بالشكل الأمثل كذلك تفعيل وبلورة الكثير من الدراسات التي أجرتها الهيئة للتنمية وذلك ضمن خطة الوزارة الاستراتيجية لتنمية الصناعة، والتي تستهدف زيادة النمو الصناعي إلى 8 % في 2020.

وأوضح أنه لتطبيق الاستراتيجية فإنه يستلزم توفير 60 مليون متر مسطح من الأراضي الصناعية.

وأكد عبد الرازق أن الهيئة ستعمل على سد فجوات حلقات التصنيع وذلك للوصول إلى المستوى المنشود للصناعة، لافتا إلى أن الدولة تضع ثقتها فى الهيئة ورجال الصناعة للوصول إلى هدف واحد وهو تحقيق التنمية، منوها إلى أنه لا يوجد أي تضارب بين الهيئة والمستثمرين.

من جانب آخر، قال عبد الرازق إنه في إطار استراتيجية الوزارة ل‘نشاء 22 مجمعا صناعيا متكاملا على مدار الخمس السنوات القادمة لتعميق الصناعة وتفعيل التخصيص الموجه للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر لضمان التكامل بين سلاسل التوريد، سواء إنتاجية كانت أو خدمية أو تجارية وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة فإنه تم طرح 3 مجمعات صناعية في مدينة السادات وبدر وبورسعيد.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى