وزير الاتصالات يبحث مع قيادات «سامسونج» توسيع استثماراتها في مصر اقتصاد

وزير الاتصالات يبحث مع قيادات «سامسونج» توسيع استثماراتها في مصر اقتصاد
وزير الاتصالات يبحث مع قيادات «سامسونج» توسيع استثماراتها في مصر اقتصاد
السبت 10 ديسمبر 2016 04:40 مساءً بحث المهندس ياسر القاضي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، اليوم السبت، مع قيادات شركة سامسونج للإلكترونيات مصر برئاسة سيونج هو يون، التوسع في استثماراتها بالسوق المصري خلال الفترة المقبلة.

وخلال اللقاء، عرضت قيادات «سامسونج» نتائج أعمال الشركة خلال الفترة السابقة وعرض الخطط المستقبلية لاستثمارات الشركة وأنشطتها في السوق المصري، حيث رحب الوزير بهذه الخطوات الجادة من قِبل الشركة وبتجربتها في مصنع بني سويف؛ وحث الوزير قيادات الشركة على زيادة مجالات التصنيع المحلي، وزيادة نسبة المكون المحلي بالمنتجات والتوجه نحو التصدير بقوة.

واستعرض الوزير مزايا التواجد في المناطق التكنولوجية الجديدة مثل أسيوط الجديدة وبرج العرب، حيث سيتواجد بهما العديد من المصانع والشركات العاملة في مجال الإلكترونيات المتقدمة؛ وأشار إلى أن العمل سيبدأ في المنطقة التكنولوجية ببني سويف قريبًا.

وأشار القاضي إلى المبادرة الرئاسية لتوطين صناعة الإلكترونيات والتي تنفذها الوزارة بالتعاون مع شركاء الصناعة في القطاع، وأكد أن الدولة تعمل على إنشاء بيئة عمل داعمة لتنمية هذه الصناعة، وهذا يشمل إصدار التشريعات اللازمة، وتوفير الكوادر الفنية المدربة.

ومن جانبها، أكدت الشركة على زيادة حجم استثماراتها محليًا والتوسع في صناعة الإلكترونيات المتقدمة بمصر خلال الفترة القادمة تمشيًا مع المبادرة المصرية لتوطين صناعة الإلكترونيات الجاري تنفيذها، وأكدت أن استثماراتها في مصر طويلة الأجل وذلك لثقتها في بيئة الأعمال المصرية والكوادر الممكنة تكنولوجيًا، كما أشارت الشركة إلى تجربتها في صعيد مصر وأنها تعتزم التوسع في هذا التوجه.

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى