وزيرة الاستثمار: حل 400 منازعة بقيمة 13 مليار جنيه اقتصاد

وزيرة الاستثمار: حل 400 منازعة بقيمة 13 مليار جنيه اقتصاد
وزيرة الاستثمار: حل 400 منازعة بقيمة 13 مليار جنيه اقتصاد
السبت 10 ديسمبر 2016 06:50 مساءً قالت داليا خورشيد، وزيرة الاستثمار، إن الوزارة تحرص على تفعيل دور لجن فض المنازعات للعمل على حل كافة أنواع المشكلات التي يواجهها المستثمرين في مصر.

وأضافت "خورشيد" خلال كلمتها بجلسة "الإصلاح الاقتصادي ورؤية الشباب"، على هامش الحوار الشهري الأول للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، السبت، أن لجنة فض المنازعات تمكنت منذ أبريل الماضي وحتى الآن من حل 400 منازعة لمستثمرين بقيمة 13 مليار جنيه، ما يعكس رغبة الدولة الحقيقية في تذليل كافة العقبات أمام المستثمرين.

وأكدت أن الاستثمار من أهم شرايين الاقتصاد المصري لأنه يخلق المزيد من فرص العمل ويؤدي إلى زيادة نسب التصدير وموارد النقد الأجنبي للدولة وتحسين الخدمات العامة، قائلة: "الاستثمار سيكون حصاد الإصلاح الاقتصادي الذي نتحمله حاليًا".

وأوضحت أن الوزارة عملت على تحسين مناخ الاستثمار في مصر، كاشفة عن تحسن تصنيف مصر العالمي لأول مرة منذ سنوات، مضيفة: "المجلس الأعلى للآثار عقد جلستين واستطاع خلالهما اتخاذ 20 قرارًا كلهم يأتوا في صالح تشجيع الاستثمارات بكافة أنواعها".

وقالت إن 60% من مشاكل الاستثمارات تتعلق بتخصيص الأراضي و25% منها تتعلق بالتراخيص، متابعة: "نعمل على حل كافة المشكلات، ومتفائلون لأننا نعمل بمنهجية علمية".

جميع الحقوق محفوظة لمصدر الخبر بوابة الشروق وتحت مسؤليتة ونرجوا متابعتنا بأستمرار لمعرفة أخر الأخبار علي مدار الساعة مع تحيات موقع موجز نيوز الأخباري

اشترك فى النشرة البريدية لتحصل على اهم الاخبار بمجرد نشرها

تابعنا على مواقع التواصل الاجتماعى